اخبار الحوادث

“دي عوايدنا وتقاليدنا”.. اعترافات والدي “ضحية الختان” بأسيوط‎



كتب – طارق سمير:

اعترف والدي الطفلة ندى حسن، "ضحية الختان في أسيوط"، بتفاصيل جريمتهما التي أودت بحياة ابنتهما بالاشتراك مع الطبيب بالمعاش على عبد الفضيل، قبل أن تأمر النيابة العامة بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية في القضية رقم 2216 لسنة 2020 جِنَايات منْفلوط.

وقال حسن عب المقصود، والد المجني عليه في التحقيقات، إنه توجه إلى الدكتور على عبد الفضيل؛ للكشف على ابنته وإجراء عملية ختان لها.

وبرر المتهم رغبته في ختان نجلته، حسب بيان رسمي للنيابة العامة، قائلًا: "علشان دي عوايدنا وتقاليدنا"، نافيًا إصابتها بأي مرض يلزمها بالختان.

وأكد والد الضحية أنه اختار الدكتور علي لإجراء العملية؛ لشهرته بأداء ذلك النوع من العمليات.

أما والدة الطفلة قالت أمام النيابة إن زوجها طلب منها ضرورة ختان ابنتهما لكبرها في السن، لذلك ذهبا إلى الدكتور المتهم؛ لتلبية طلبهما.

وكررت إجابتها مرة ثانية حينما وجه لها المحقق تساؤلًا: "ما الذي دعاكي إلى ختانها"، قائلة: "أبوها قالي إن البنت كبرت وعايزين نختنها ودي عوايدنا وتقاليدنا.. البنات لازم تتختن".

وأنكر الدكتور علي عبد المنعم، ختانه للمجني عليها، مشيرًا إلى أنه أزال ورم للفتاة بجهاز الليزر ما أدي إلى وفاتها، إلا أن تقرير الطب الشرعي كشف ادعائه الكاذب، وأمرت النيابة بإحالته للمحاكمة بعدما واجهته بتقرير الطب الشرعي.

وأرجع تقرير الطب الشرعي وفاة الطفلة إلى الصدمة العصبية المصاحبة للآلام المبرحة للعملية، بعد أن أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية ولفظت أنفاسها الأخيرة.

وتبين من الكشف الظاهري لجثة المجني عليها وجود بتر جزئي بالبظر وهو على غرار ما يتخلف عن عمليات ختان الإناث، وفق ما جاء على لسان والد المجني عليها، يستبعد حدوثه من جراء عملية تجميل كما ادعى الطبيب المتهم.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن العملية تمت في مشفى "الرحمة" الخاص بالطبيب المتهم صباح يوم الأربعاء 29 يناير، حيث استمرت العَملِية نصف ساعة خرجت بَعدهَا الطفلة فاقدة الوعي ثم خرج الدم مختلطا بإفرازات من فمِها وأنفها؛ فأعادها الطبيب إلى غرفة العملياتِ محاولاً إفاقتَهَا؛ ولما تيقن وفاتَها؛ أمر والدها بِأخذ جثمانها ومغادره المشْفى، فأبلغ والدهَا عن الواقعة.

"دي عوايدنا وتقاليدنا".. اعترافات والدي "ضحية الختان" بأسيوط‎  "دي عوايدنا وتقاليدنا".. اعترافات والدي "ضحية الختان" بأسيوط‎  "دي عوايدنا وتقاليدنا".. اعترافات والدي "ضحية الختان" بأسيوط‎

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق