اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

السياحة: تنظيم أكبر حفل في تاريح مصر المعاصر لافتتاح المتحف الكبير


كتب – أحمد علي:

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن التكلفة الإجمالية لإنشاء المتحف الكبير بمنطقة هضبة الأهرام بلغت مليار دولار.

وأضاف "العناني"، خلال اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة عمرو صدقي، أنه سيتم إقامة أكبر حفل في تاريخ مصر المعاصر لافتتاح المتحف، ودعوة كل ملوك ورؤساء العالم في الاحتفال.

وأشار الوزير خلال الاجتماع، الذى حضره وزير الطيران محمد منار، إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الطيران المدني في العديد من البرامج من أجل تنشيط السياحة.

وتباع: "هناك برامج حوافز لتسيير رحلات جوية إلى جهات سياحية معينة ومنها طابا".

وتحدث العناني عن إعادة تأهيل العديد من المتاحف في مختلف محافظات مصر بمئات الملايين من الجنيهات.

من جانبه أكد عمرو صدقي رئيس اللجنة، أن مصر تمتلك العديد من المقاصد السياحية والكنوز الأثرية التي تؤهلها أن تكون في مصاف الدول الجاذبة للسياحة.

واضاف أن عام 2020، يحمل كثير من المؤشرات التي تدل على أنه عام الانطلاق والازدهار في قطاعات السياحة والآثار والطيران المدني، وذلك بفضل الدعم الذي تعطيه القيادة السياسية من أجل حل المشكلات وتذليل العقبات التي تواجه هذه القطاعات.

واوصت اللجنة، في اجتماعها بضرورة التنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني، بهدف النهوض بهذه القطاعات المهمة والحيوية.

وشددت اللجنة، على أهمية دور القطاع الخاص الذي يشكل 98% من العاملين في صناعة السياحة.

كما شملت توصيات اللجنة ضرورة الاستفادة من المتحفين الملحقين بمطار القاهرة ووضع برامج متنوعة ومختلفة لسياح الترانزيت.

وأشادت اللجنة، بقرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية للسياحة برئاسته ووزير السياحة والآثار باعتبارها السبيل الوحيد نحو انطلاق وازدهار قطاعات السياحة والآثار والطيران المدني.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق