سيارات

“تويوتا” تعيد فتح مصانعها الأربعة في الصين رغم انتشار فيروس “كورونا”


كتب – محمد جمال

أعادت شركة "تويوتا" اليابانية الرائدة فى صناعة السيارات فتح مصانعها الأربعة في الصين، والذين كانت قد أغلقتهم منذ شهر مضى بسبب انتشار فيروس "كورونا" الجديد، حسبما أفادت تقارير إعلامية أمس الاثنين 24 فبراير.

وأفادت قناة "إن إتش كيه" اليابانية، بأن آخر المصانع التي أعيد افتتاحها كان مصنع "تويوتا" في مدينة تشنجدو، إلا أن حجم الإنتاج في الصين لايزال يمثل نصف ما كان عليه قبل تعليق العمل.

وقد ذكرت وكالة أنباء بلومبرج، أن انتشار الفيروس أثر على الاقتصاد العالمي، حيث قامت بعض شركات صناعة السيارات الكبرى بتمديد إغلاق المصانع وسط نقص في الأجزاء حيث أعاقت الجهود المبذولة لمكافحة تفشي المرض من تدفق العمال.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأخبار، فقد أعادت الشركة اليابانية في وقت سابق فتح مصانعها في تيانجين وجوانزو وتشانجتشون.

وأنتجت "تويوتا" نحو 1.4 مليون مركبة في مصانعها الأربعة هناك للسوق الصينية في 2019 بزيادة مقدارها 6.6 % عن العام السابق.

وأعلنت "تويوتا" بيع إجمالي 1.62 مليون وحدة في الصين، بزيادة مقدارها 9 بالمئة عن 2018.

وعدلت "تويوتا" توقعاتها بشأن الأرباح التشغيلية للعام المالي الجاري الذي ينتهي في 31 مارس، بالزيادة من من 2.4 تريليون ين، بحسب تقديرات أعلنتها قبل ثلاثة أشهر، إلى 2.5 تريليون ين (22.7 مليار دولار أمريكي).

ووفقا لأخر البيانات فقد ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى 77159 حالة، توفي منهم 2592 شخصا، في حين تعافى 24734 شخصا من المرض.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق