اخبار المنوعات

تأجيل «مهرجان دندرة» إلى الجمعة بسبب «الحداد»



قرّرت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، الثلاثاء، تعليق كافة الأنشطة الثقافية والفنية بجميع قطاعات الوزارة، وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام، اعتبارا من اليوم، وحتى مساء بعد غد الجمعة، وقرر تأجيل افتتاح فعاليات مهرجان دندرة الغنائى الأول في قنا، لمدة 24 ساعة لينطلق مساء بعد غد الجمعة، على أن يتم الالتزام بباقى البرنامج كما هو، بالتزامن مع حالة الحداد التي أعلنتها الدولة إثر رحيل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

يقام مهرجان دندرة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزير الثقافة، واللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بالتعاون بين وزارتى الثقافة، والسياحة والآثار، ودار الأوبرا المصرية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وهيئة تنشيط السياحة، وجامعة جنوب الوادى. وقالت الوزيرة إن القوى الناعمة بمختلف صورها تعمل على تعزيز القيم الإيجابية في نفوس الأفراد ودعم مشاعر التسامح ونبذ التعصب، مشيرة إلى أن إقامة المهرجان في محافظة قنا تجسد الاهتمام بالصعيد وتعبر عن الإيمان بقدرة الثقافة والفنون في إعادة تشكيل الوعى.

وأضافت أن نقل المنتج الإبداعى بأشكاله المتنوعة إلى ربوع مصر يهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن باعتبار الإنسان إحدى الركائز الأساسية ومحور رئيسى في خطط واستراتيجية التنمية المستدامة.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق