سيارات

لقائدي السيارات.. مؤسسة “جيم” تقدم نصيحة مهمة لتجنب حوادث الطرق




كتب – محمد جمال:

يعد تجاوز السرعة القانونية السبب الرئيسي لمعظم حوادث الطرق، ويمكن للقيادة بالسرعة القصوى أن تعرض السائقين والآخرين لمخاطر مميتة، لذا على قائد السيارات أن يكونوا على دراية تامة بقواعد المرور، للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وأكدت مؤسسة "جيم" المعنية بسلامة الطرق، أن أول مبادئ السلامة هو الالتزام بالسرعات القانونية، حيث أكدت أن القيادة السريعة أو التي تتم بسرعات غير ملائمة لظروف الطريق تأتي بمخاطر فائقة.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية فقد أكدت جيم، أن المخاطر التي يواجهها قائد السيارة لا تخصه وحده، وإنما تنسحب على مستخدمي الطرق الآخرين، بمن فيهم المشاة وسائقي السيارات الأخرى.

وقال رئيس المؤسسة، نييل ورث، إن اختيار السرعة التي تنطلق بها السيارة هو اختيار السائقين وحدهم، وأن القرار الصحيح هو الالتزام بالسرعات القانونية التي تعزز السلامة وتفيد البيئة أيضًا، إذ أن السرعة المنخفضة تقلل من استهلاك الوقود وبث العادم.

ونصح ورث، السائقين بترك زمن كافٍ لرحلاتهم لتجنب تجاوز السرعة القانونية أثناء القيادة، لأن ذلك يعرضهم ويعرض الآخرين للخطر، فيما أن السرعات المنخفضة توفر مزيدًا من الوقت للتعامل مع أخطار ومفاجآت الطريق.

ولا يرى ورث أي فوائد ملموسة من المخاطرة بسرعات زائدة قد تجبر سائقين آخرين على مناورات لتجنب السيارات المسرعة أو الدخول فى سباق معها.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق