اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

“اعتراف رئيس التظلمات ومستند التأجيل الأول “.. خطة مرتضى لإعادة القمة


كتب – محمد يسري مرشد:
تحدى مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك اتحاد الكرة بعدم خصم أي نقطة من رصيد فريقه على خلفية عدم حضوره إلى استاد القاهرة لمواجهة الأهلي الإثنين الماضي في بطولة الدوري المصري الممتاز.
وقرر اتحاد الكرة اعتبار الزمالك خاسراً أمام الأهلي مع خصم 3 نقاط أخرى من رصيده في نهاية الموسم وتغريمه مبلغ 200 ألف جنيه .
وقال مرتضى منصور في تصريحات صحفية " لن تخصم نقطة واحدة من نادي الزمالك، سأمزق بطاقة نقابة المحاميين لو لم أحصل على حكم لصالحي كحكم مباراة المقاصة".
وكان الزمالك قد انسحب أمام مصر للمقاصة في الدوري الممتاز عام 2017 ، وأصدر اتحاد الكرة قراره باعتبار الفريق خاسرًا وخصم 3 نقاط أخرى من رصيده، قبل أن يصعد رئيس الزمالك ويحصل على حكم لصالحه.

القضية

حرك منصور دعوى قضائية يطالب بإعادة مباراة كرة القدم بين فريقي الزمالك والمقاصة في الدوري العام عام 2017 وقبلت محكمة القضاء الاداري الدعوى وقررت إعادة المباراة الزمالك ورفض الاستشكال المقدم من وزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة .
واتهم منصور اتحاد الكرة، بعدم مراعة الشروط والضوابط في تحديد المباراة، وهو ما يدل على وجود فساد كروي داخل اتحاد الكرة.

مستند

وقالت المحكمة في حثيات حكمها أن الاتحاد المصرى لكرة القدم قام بتأجيل المبارة عن الموعد المقرر بالمسابقة الدورى العام، ولم يقدم ثمة مستند يفيد الأسباب التى دعت لتأجيل هذه المباراة وهو نفس ماواجه مباراة الأهلي والزمالك التي تم تأجيلها ثلاثة مرات.
وكان اتحاد الكرة قد قرر في أكتوبر الماضي، تأجيل مباراة القمة التي كان من المقرر أقامتها في الـ 19 من نفس الشهر في الجولة الرابعة من بطولة الدوري لأجل غير مسمى لتعليمات أمنية على حد قوله عبر بيان رسمي ثم أعلن في الأول من ديسمبر الماضى إقامة المباراة في الـ 19 من فبراير الجاري ولكنه عاد في يناير وأجل المباراة مرة أخري إلى الـ 24 من فبراير بعد توصله لاتفاق مع مجلس أبو ظبي الرياضي، لإقامة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات يوم 20 فبراير.
واعتمد منصور في ترافعه في قضية المقاصة على عدم وجود مستند رسمي لأسباب تأجيل المباراة حيث إن اتحاد الكرة ملزماً في حالة توجه رئيس الزمالك للقضاء الإداري بتقديم مستنداً رسمياً للمحكمة يفيد الأسباب التى دعت لتأجيل هذه المباراة من موعده الأول.

اعتراف

واعترف المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة التظلمات الحالي بالاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات سابقة بأحقية الزمالك في اللجوء إلي القضاء الإداري مشدداً أنه لا يعتبر تدخل حكومي، لأن الفيفا يشدد على احترام النظام في كل بلد .
وعلق شوربحي على الحكم الذي حصل عليه مرتضى منصور من قبل " وأضاف: "حكم محكمة القضاء الإداري واجب النفاذ ويتم إيقافه في حالة الطعن عليه واتحاد الكرة أمام الالتزام بالقرار أو الطعن عليه".
وكان مرتضى منصور قد أعلن أن السبب وراء عدم تنفيذ الحكم الصادر له بإعادة مباراة المقاصة فارق النقاط بينه وبين الأهلي والذي لم تؤثر معه اعادة النقاط والفوز على المقاصة في حالة اقامة المباراة .

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق