أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

بعد تسجيل 174 حالة جديدة.. ارتفاع عدد مصابي “كورونا” بكوريا الجنوبية إلى 6767 شخصًا



قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها: إن كوريا الجنوبية أعلنت اليوم السبت عن 174 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 6767 حالة.

وأضافت المراكز أن عدد حالات الوفاة ظل دون تغيير منذ ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة عند 44 حالة.

كوريا الجنوبية تدشن منطقة رعاية صحية جديدة بسبب تفشي كورونا

ومن جهة أخرى قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم السبت: إن البر الرئيسي سجَّل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا أمس الجمعة بتراجع عن 143 حالة سُجلت يوم الخميس الماضي.

وبهذا يرتفع مجمل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في بر الصين الرئيسي حتى الآن إلى 80651 حالة.

وبلغ عدد حالات الوفاة من تفشي الفيروس في بر الصين الرئيسي 3070 حالة بنهاية أمس الجمعة بارتفاع 28 حالة عن يوم الخميس الماضي.

وأعلن إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، 28 حالة وفاة جديدة، وتوفي 21 شخصًا في مدينة ووهان عاصمة الإقليم.

قالت السلطات الصحية فى إقليم قانسو الصينى، مساء أمس الجمعة: إن الإقليم الواقع فى شمال غرب البلاد أكد 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا لأشخاص قادمين من إيران ليرتفع إجمالى عدد الحالات القادمة من الجمهورية الإسلامية إلى 28.

وقالت اللجنة الصحية فى قانسو فى بيان على موقعها الإلكتروني: إن المصابين الجدد كانوا ضمن ركاب خاضعين للحجر الصحي بعد وصولهم إلى مدينة لانتشو عاصمة الإقليم على متن رحلات تِجارية قادمة من إيران في الفترة بين الثاني والخامس من مارس.

كان الإقليم قد أعلن في السابق عن تأكيد 11 حالة قادمة من إيران، وقالت السلطات: إن 283 راكبًا إجمالًا قادمين من إيران يخضعون للحجر الصحي حاليًا.

المصدر: فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!