اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

​​”الكهرباء” تصدر قواعد جديدة لتوصيل التيار إلى العقارات السكنية وغير السكنية



كتب- محمد صلاح:

اعتمد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، قواعد جديدة لتوصيل التغذية الكهربائية للمنشآت السكنية وغير السكنية على الجهدين المتوسط والمنخفض، على أن يتم مراجعة قيمة التكلفة النمطية كل سنتين، ومراجعة قواعد توصيل التغذية الكهربائية كل 5 سنوات.

وجاءت أهم الإجراءات والقواعد، التي أقرّها المرفق لتوصيل التغذية الكهربائية للمنشآت السكنية على النحو التالي:

– تقديم طلب معاينة بواقع 50 جنيهًا عن كل وحدة سكنية أو تجارية أو إدارية بالمنشأة السكنية، وبحد أقصى 500 جنيه عن المنشأة الواحدة كرسم معاينة.

– تتم المعاينة ودراسة بدائل التغذية وإعداد مقايسة التكلفة (النمطية أو الفعلية) طبقًا لأحمال المنشأة والتزام صاحب المنشأة بتوفير غرفة المحولات أو الموزع، إذا تطلبت الدراسة ذلك.

– طلب غرفة محولات سيتم تطبيقه في حالة زيادة أحمال المنشأة عن 100 كيلو فولت أمبير في القرى و200 كيلو فولت أمبير في المدينة من خلال تحديد مساحة المنشأة السكنية شاملة مساحة البدرومات والجراجات والوحدات السكنية والوحدات التجارية والإدارية وتحديد القدرة التصميمية للأحمال بالكيلو فولت أمبير لكل 100 متر مربع ويضاف إلى ذلك أحمال المصاعد 9 كيلو فولت أمبير لكل مصعد و5 كيلو فولت أمبير لكل طلمبة مياه.

– فيما يتعلق بالقرى يتم حساب القدرة التصميمية لكل 100 م2 بقيمة 2 ك.ف.أ للسكني و5 ك.ف.أ للتجاري والإداري.

– وفيما يخص المدن والأحياء يتم حساب القدرة التصميمية لكل 100م2 للأحياء الشعبية والمتوسطة بقيمة 4 ك.ف.أ للسكني و10 ك.ف.أ للتجاري والإداري.

– فيما يخص المناطق والأحياء الراقية بقيمة 8 كيلو فولت أمبير للسكني و10 كيلو فولت أمبير للتجاري والإداري لكل 100م2.

– يتحمل طالب التغذية الكهربائية تكلفة توصيل التغذية الكهربائية بواقع 450 جنيهًا لكل كيلو فولت أمبير من الأحمال المطلوبة لأحمال المنشأة، للمنشآت السكنية التي لا تزيد قدرتها التصميمية عن 500 كيلو فولت أمبير وفي حالة الزيادة عن 500 كيلو فولت أمبير أو كانت المسافة بين المنشأة وأقرب مصدر تغذية تزيد عن 100 متر يتم حساب قيمة المقايسة بالتكلفة الفعلية وليس النمطية.

– في حالة عدم قيام صاحب المنشأة السكنية بتوفير حجرة محولات سواء في منشأته أو منشأة أخرى مجاورة لا تزيد المسافة بينهما عن 400 متر، يدفع مبلغ 2000 جنية عن كل كيلو فوات أمبير من الاحمال فيما يخص القرى ودفع مبلغ 2500 جنيه عن كل كيلو فولت أمبير فيما يخص المدن بعد العرض على لجنة من الشركة لبحث مصادر التغذية المتاحة لتوصيل الكهرباء للمنشأة

– تعدل شركات التوزيع البرامج الخاصة بها في إعداد المقايسات، طبقًا لما ورد في تلك القواعد لبدء عملية تلقي طلبات المواطنين الراغبين في توصيل الخدمة قبل نهاية شهر مارس الجاري.​

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!