أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

مايا مرسي: نواجه الممارسات والموروثات السلبية التي تعيق تمكين المرأة



تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهنئة إلي المرأة في جميع أنحاء العالم بوجه عام وإلي المرأة المصرية بوجه خاص بمناسبة الإحتفال بيوم المرأة العالمي الموافق 8 مارس من كل عام، والذي يحتفل به العالم هذا العام تحت عنوان ’’أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة‘‘.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن العالم في هذا اليوم يجدد التزامه بحماية حقوق المرأة ودعم الوصول اليها والتأكيد علي عظم وإهمية دورها الذي لا يمكن الاستغناء عنه او استبداله ، فالمرأة شريك فاعل وعامل رئيسي في المجتمع ، تعتمد عليه الأمم والحضارات في البناء والتنمية.

واشارت الى أنه يصادف احتفال بيوم المرأة هذا العام مع الذكرى السنوية الـ25 لإعلان ومنهاج عمل بيجين الذي يعد خارطة الطريق الأكثر تقدمية في ما يتصل بتمكين المرأة والفتاة في كل أنحاء العالم،بالاضافة الي مرور 20 عاما على قرار مجلس الأمن رقم 1325 المعنى بالمرأة والسلام والأمن ، و10 سنوات على تأسيس هيئة الأمم المتحدة للمرأة و5 سنوات على إعلان أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا:

المجلس القومى للمرأة يطلق برنامج "صاحبات الأعمال"

وأكدت دكتورة مايا أنه في هذا اليوم المميز الذي تم اختياره واعتماده كرمز للتعبير عن نضال المرأة في جميع دول العالم وسعيها الحثيث واصرارها الجاد للحصول علي حقوقها متساوية مع الرجل في كافة المجالات .

وقالت مايا :” لابد أن نتأمل جيداً وضع المرأة وما تمكنت من تحقيقه والوصول اليه حتى الآن ، ونعمل جاهدين لمواجهة التحدى الأكبر وهو الصورة النمطية للأدوار التي تقوم بها المرأة في المجتمع ، ومحاربة الممارسات والموروثات الثقافية السلبية التى تعيق وصولها وتحقيقها تقدم أفضل لها وللأجيال القادمة من النساء والفتيات، ولا ننسي في هذا اليوم التاريخي الاحتفال بالإنجازات والانتصارات التي تحققت للمرأة حتى هذه اللحظة ، مشيرة أن قضية المساوة ليست قضية المرأة فحسب ولكنها قضية مجتمع بأكمله”.

المصدر: فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!