أفلام - اخبار الافلام والنجوماخبار المنوعات

جدول حافل في ثاني أيام الأقصر للسينما الإفريقية



تنطلق اليوم ثاني فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بعد افتتاحه أمس بمعبد الأقصر بحضور نجوم من مصر والعالم.
ويبدأ برنامج اليوم من الساعة العاشرة بمؤتمر صحفي للنجمة زينة، تتحدث خلاله عن تجربتها مع السينما وتكريمها في المهرجان، يدير المؤتمر الصحفي الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر رئيس المركز الإعلامي للمهرجان.
ويعقب مؤتمر النجمة زينة مؤتمر آخر للنجم عمرو عبد الجليل الذي كرم أمس بحفل الافتتاح في نفس مكان مؤتمر النجمة زينة، ويدير اللقاء السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، ويتحدث عمرو أيضا عن مشواره السينمائي وتجربته مع المخرج يوسف شاهين ومخرجين آخرين.
أما في الساعة الثانية ظهرا فسيكون موعدا لندوة وحفل توقيع كتاب "فريد شوقي.. وحش الشاشة ملحمة السينما المصرية" تأليف الدكتورة أمل الجمل بحضور أسرة الراحل فريد شوقي، وهم زوجته سهير ترك وابنتيه رانيا فريد شوقي وعبير فريد شوقي، وذلك في مكتبة مصر العامة.
وفي الثانية ظهرا أيضا سيعرض فيلم "يوم للستات" في بانوراما سينما المرأة الأفريقية تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، بحضور النجمة إلهام شاهين التي ستلقي كلمة بمناسبة الحدث وعرض الفيلم، ويعرض الفيلم بقصر ثقافة الأقصر.
وفي الساعة الرابعة عصرا بقاعة المعارض بقصر ثقافة الأقصر افتتاح معرض "فريد شوقي" الذي صممه المصور الكبير محمد بكر، وبحضور أسرة الراحل وعدد من النجوم منهم زينة والمخرج عمر عبد العزيز.
وعقب المعرض وافتتاحه سيكون جمهور مهرجان الأقصر على موعد مع عرض فيلم "الفلوس" للنجمة زينة بحضورها مع جمهور المهرجان وستلقي كلمة افتتاحية قبل عرض الفيلم.
أما في الساعة السادسة مساء، سيعرض فيلم "صندوق الدنيا" بقاعة المؤتمرات، بحضور نجومه الفنانة رانيا يوسف والفنان عمرو القاضي والفنان أحمد كمال والمخرج عماد البهات.
وفي نفس الموعد وهو السادسة مساء سيعرض ضمن برنامج تكريم السينما الكينية فيلم "القطع" بقصر ثقافة الأقصر بحضور مخرج الفيلم وإدارة الإعلامية هالة الماوي.
أما في الثامنة مساء فسيعرض فيلم "كازابلانكا" في قاعة المؤتمرات بحضور النجم عمرو عبد الجليل وفي نفس الموعد في مكتبة مصر العامة سيعرض فيلم "عين الإعصار" بحضور بطلته النجمة الإفريقية ميمونة ندياي تقديم وإدارة الإعلامية هالة الماوي.
وتكرم النجمة إلهام شاهين بجامعة جنوب الوادي بحضور رئيس الجامعة ونائبها الدكتور أبو الفضل بدران وعدد ضخم من طلاب الجامعة، ويدير لقاء النجمة إلهام شاهين بطلبة الجامعة السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان.
ويعرض خلال خلال فعاليات اليوم 22 فيلما ما بين روائي وتسجيلي طويل وقصير بحضور صناعها منها 5 أفلام ضمن البرنامج الأول للأفلام القصيرة بمكتبة مصر العامة كما يعرض فيلم "الفيلم الأزرق 2" ضمن قسم بانوراما السينما المصرية لطلبة جامعة جنوب الوادي بالمسرح المكشوف، كما يعرض نفس الفيلم الساعة السادسة بساحة سيدي أبو الحجاج لجمهور مدينة الأقصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق