أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

73 صورة ترصد كيف تعامل العالم مع فيروس كورونا



كتبت- رنا أسامة:

أبرزت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الوسائل التي اتخذتها الدول لمكافحة فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" المُتفشي منذ أواخر ديسمبر الماضي في أكثر من 85 دولة في آسيا وأفريقيا وأوروبا ودول الأمريكتين والشرق الأوسط. جرى الإبلاغ عنه أول مرة في مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون شخص في مقاطعة هوبي بوسط الصين.

وفي حين يُمكن أن تبدو أعراض كورونا وكأنها نزلة برد شائعة، بما في ذلك سيلان الأنف والسعال والتهاب الحلق، وربما صداع وحمى، لكن بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، يمكن أن يسبب الفيروس أمراضًا أكثر خطورة مثل الالتهاب الرئوي أو التهاب الشُعب الهوائية.

يُسابق الباحثون وعلماء الفيروسات الزمن من أجل التوصل إلى "لُقاح" مُضاد للسلالة الجديدة من فيروس كورونا المُتحوّر. وفي تلك الأثناء، تبذل السلطات في دول شتى جهودًا حثيثة لاحتوائه بإجراءات صارمة، بما في ذلك فرض قيود على حركة السفر، وتعليق العُمرة، وتعطيل الدراسة لحين إشعار آخر، وإلغاء فعاليات، وإعلان الطوارئ.

بفِعل الفيروس الغامض، أغلقت ما لا يقل عن 13 دولة كافة مدارسها، ما أثّر على أكثر من 290 مليون طالب في العالم، بحسب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو). على إثر ذلك، اتجهت دول إلى تعزيز "التعليم عن بُعد" وإطلاق دورات تدريبية عبر الإنترنت.

وحتى الآن، حصد الفيروس أرواح نحو 3500 شخص من إجمال أكثر من 100 ألف إصابة في 97 دولة- الغالبية العُظمى منها في الصين. فيما تماثل للشفاء أكثر من من 75 ألفًا.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!