اخبار الحوادث

تحت الترميم.. خريطة الطرق الرئيسية المتضررة من أمطار “منخفض التنين”



كتب – طارق سمير:

ضربت مصر موجة من الطقس السيئ على مدار 3 أيام مصحوبة بأمطار غزيرة تسببت في هبوط أرضي على 7 طرق منها في القاهرة وأخرى ببني سويف والمنوفية والسويس، وفق ما أعلنت عنه الإدارة العامة للمرور في بيانات رسمية.

ودعت إدارة المرور السائقين إلى الالتزام بالإرشادات المرورية الخاصة بالطريق ممثلة في اتباع الحارة المرورية والالتزام بالسرعة المكرر، في الوقت الذي وفرت فيه لقائدي المركبات تحويلات مرورية أخرى لتسيير الحركة المرورية.

ولا يزال القائمون على المرور يعكفون على الانتهاء من إصلاحات الطرق لعودتها إلى طبيعتها، فيما يرصد "مصراوي" وقائع الهبوط الأرضي في الطرق على النحو التالي:

هبوط أرضي على طريق المحور

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن حدوث هبوط أرضي 2 متر في 100 متر على طريق المحور.

هبوط أرضي بطريق الجيش في بني سويف

وقع هبوط أرضي بطول 25 مترًا وعرض 3 أمتار في عمق مترين، في الاتجاه القادم من بني سويف اتجاه الزعفرانة على طريق الجيش بمحافظة البحر الأحمر.

انهيار على الطريق الدائري بالتجمع

انهارت ماسورة الصرف الصحي التابعة للتجمع الخامس على الطريق الدائري قطرها 1000 مللي؛ مما أدى إلى انهيار بطول 70 مترًا في جسم الطريق الداعم أعلى منطقة أرض الجولف اتجاه المعادي.

هبوط أرضي بـ"الخطاطبة" أعلى الطريق الدائري الإقليمي

وقع هبوط أرضي على الطريق الدائري الإقليمي بعد بوابات الخطاطبة أقصى اليمين بمسافة 10 كليو قبل كوبري الرومي القادم من الصحراوي اتجاه الزراعي

هبوط أرضي أعلى محور 26 يوليو

وقع هبوط أرضي بالسور الخارجي "للنيوجسري" على طريق محور 26 يوليو القادم من أكتوبر اتجاه ميدان لبنان أقصى اليمين هبوط مما أدى إلى تباطؤ حركة السيارات بالطريق.

انهيار جزء من الطريق الدائري

تدمرت الطابة الخاصة بماسورة الصرف الصحي تابع للتجمع الخامس، على الطريق الدائري قطرها 1000 ملي ما أدى إلى انهيار بطول 70 متر في جسم الطريق الداعم أعلى الجولف، اتجاه المعادي، بارتفاع 18 متر وبعده 500 متر اتجاه المعادي الجهة اليسرى 60 متر طول في 7 متر ارتفاع.

هبوط أرضي على طريق (القاهرة – السويس)

رصدت الخدمات المرورية المعنية بطريق (القاهرة _ السويس)، هبوط أرضي عند الكيلو 61 القادم من القاهرة .

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق