أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

شائعات كورونا| حقيقة خبر “قضاء التدخين على فيروس كورونا”‎


كتب – عصام خضيري:

تتصاعد يومًا تلو الآخر أزمة انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) في مختلف دول العالم مُخلفًا وراءه موجة من الخوف وانتشار الشائعات.

ويُفند "مصراوي"، في سلسلة "تحقق محتوى" مثل هذه الشائعات، من خلال استخدام الأدوات التقنية المتوفرة؛ للتحقق من الصور والأخبار والفيديوهات غير الصحيحة.

شائعة اليوم عن "التدخين يمنع وصول فيروس كورونا للجسم" مصحوبًا بلقطة شاشة من فيديو لقناة الحدث السعودية، وتداوله رواد السوشيال ميديا على نطاق واسع.. فما صحته؟

شائعات كورونا| حقيقة خبر "قضاء التدخين على فيروس كورونا"‎

ويظهر من الصورة المرفقة بالأعلى أنه تم التلاعب في "استرابة" القناة، والكتابة عليها؛ إذ يختلف لون ونوع الخط المستخدم عن نوع ولون الخط الرئيسي لقناة الحدث.

وعلى حساب منظمة الصحة العالمية بالفيسبوك نفت المنظمة ما أُثير على وسائل التواصل، وقالت: "‏التدخين لا يقي من مرض كورونا المستجد (كوفيد – 19).. في الواقع التدخين يؤدي إلى الوفاة.

‏وتابعت المنظمة: "الأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية كامنة من الممكن أن تتفاقم بسبب التدخين، هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد-19 الوخيم.

وتخطى عدد ضحايا فيروس كورونا 6 آلاف شخص من إجمالي المُصابين في مختلف دول العالم، الغالبية العُظمى منها في الصين، وذلك منذ بدأت رحلة انتشاره في نهاية العام الماضي من مدينة ووهان الصينية.. لمعرفة خريطة انتشار المرض اضغط هنا

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق