اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

رجائي عطية من مقر نقابة المحامين: نتطلع لعهد جديد .. وهذه أول قراراتي


كتب- مصطفى علي:

وصل منذ قليل، رجائي عطية، نقيب المحامين المنتخب، لمقر النقابة العامة للمحامين بشارع رمسيس، بعد إعلان اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات، انتخابه نقيبًا بشكل رسمي بعد فرز كافة الأصوات على مستوى الجمهورية.

وحضر رجائي عطية لمقر النقابة وسط هتافات من أنصاره منها "يا نقيب شيل الأمانة.. المحامين لسه متهانة"، "يا نقيب جيت بالسلامة.. النقابة دي أمانة"، "قالها رجائي قالها قوية.. النقابة مش تكية"، "يا عطية يا عطية.. النقابة معاك قوية"، "المحامين قالوها قوية.. النقيب رجائي عطية".

وقال رجائي عطية، عقب وصوله مقر نقابة المحامين: "أعبر عن عميق امتناني للجمعية العمومية للمحامين، فهي عزة الحاضر وأمل المستقبل، فشكري وامتناني ورضائي لأنها أثبتت أنها قادرة على التغيير حين تريد، وقد فعلت وأثبتت أن في السويداء رجالا ونساءًا قادرين أن يعبروا عن إرادتهم وقد عبروا عنه في أسلوب رائع، وأثبتوا للعالم بأسره، أنه لم تضام مصر وفيها محامون".

وأضاف عطية في كلمته: "وأجمل ما عبرت عنه الجمعية العمومية للمحامين، أنها أثبتت فضلا عن إرادتها ورغبتها في التغيير، أنها عبرت تعبيرا ينقل المحاماة والنقابة والمحامين لعهد جديد، تستعيد فيه النقابة شموخها ويستعيد فيه المحامون هيبتهم ونقابة المحامين دورها الذي كان وسيظل برجا وحصنا للحريات وللتعبير عن إرادة الأمة".

وتابع: "كما أثبتت أنها تتطلع لعهد جديد يكون فيه المحامون هم أصحاب الدار والكلمة، وما مجلس النقابة والنقيب إلا في خدمة المحامين".

وواصل عطية: "دعوني أخبركم بأنني تلقيت عدة مكالمات من اتحاد المحامين العرب، من نقباء الدول العربية، وقد أدهشني أنهم وكأنهم معنا، عانوا ويعانون مما عانينا منه، وأنهم جميعا عبروا عن فرحتهم بهذا التغيير الذي حدث في نقابة المحامين، وعبروا عن أملهم بأننا في مصر برئاسة اتحاد المحامين العرب قادرون على التغيير".

وأكمل رجائي عطية: "أود أن أوصّل رسالة: أول بند مدّ العمل باستخراج البطاقات العلاجية إلى نهاية شهر مارس تسييرًا على المحامين وأسرهم".

وأكمل: ثانيا، مراجعة الحالات المرضية العاجلة للمستفيدين للمساهمة الفورية في علاجهم.

وتابع، ثالثا: سرعة ميكنة النقابة العامة وربطها بمقار النقابات الفرعية توفيرا للوقت والمال وللتسهيلات على الزميلات المحاميات والزملاء المحامين.

وتابع، رابعًا: سرعة الانتهاء من إجراءات المعاش وصرفه فورًا.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق