سيارات

كورونا يُجبر”رينو المغرب” تعليق أنشطتها حتى اشعار آخر


كتب – محمد جمال

في ضربة قوية للصادرات المغربية، قررت شركة "رينو" الفرنسية تعليق نشاطها في المصنعين التابعين لها في طنجة والدار البيضاء، بعد تأثر مبيعاتها سلباً بتداعيات انتشار فيروس كورونا حول العالم، وذلك ابتداء من اليوم الخميس 19 مارس وحتى إشعار آخر.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الثلاثاء، وفقًا لما نشره موقع قناة "العربية"، إن هذا الإجراء المؤقت الذي يتأثر به 11 ألف عامل في المصنعين، يأتي بعد الآثار المرتبطة بفيروس كورونا سواء في المغرب أو على صعيد العالم.

وأوضحت المجموعة، أنها قامت باتخاذ إجراءات وقائية داخل المصانع والشبكات التجارية، وضعت أجهزة مخصصة لذلك، منذ بداية أزمة الفيروس، وذلك تطبيقا للتدابير الصحية التي أوصت بها وزارة الصحة بالمملكة المغربية ومن أجل ضمان صحة موظفيها.

وأعربت المجموعة عن استعدادها لأي تغيير ولاتباع التعليمات التي يتطلبها، بما في ذلك تطبيق الإجراءات الجديدة التي أدخلتها السلطات العمومية المغربية.

وأضافت أنه سيتم استئناف نشاط الإنتاج بمجرد أن تسمح الظروف بذلك، مجددة تأكيدها على تطبيق الإجراءات المناسبة للاستجابة الفعالة لطلب زبنائها في المملكة وخارجها.

وينتظر أن يتضرر العديد من مزودي رينو بالمغرب من قرار توقيف نشاطها، على اعتبار أن منظومة كاملة من الكابلات إلى المقاعد تشكلت حول العملاق الفرنسي.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق