أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

منعًا لتفشي كورونا.. باكستان تعلق الرحلات الجوية القادمة إليها لمدة أسبوعين


باكستان – (أ ش أ)

أعلنت الحكومة الباكستانية، اليوم السبت، تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية القادمة إلى باكستان لمدة أسبوعين، في محاولة للحد من وقوع مزيد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد بسبب القادمين من الخارج.

وأعلن معيد يوسف المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني للأمن القومي – خلال مؤتمر صحفي – القرار الذي اتخذ خلال اجتماع للجنة التنسيق الوطنية برئاسة رئيس الوزراء عمران خان، بحسب صحيفة "دون" الباكستانية.

وقال يوسف إنه في ضوء الوضع الحالي، تم اتخاذ قرار "صعب" بتعليق جميع الرحلات الجوية الدولية القادمة إلى باكستان، اعتبارا من الساعة 8 مساء اليوم السبت ولمدة أسبوعين حتى 4 أبريل.

وأوضح أن القرار يسري على جميع رحلات الركاب ورحلات الطيران العارض "تشارتر" والرحلات الخاصة، ويستثنى منه الدبلوماسيون ورحلات الشحن.

ولم يذكر يوسف ما إذا كانت الرحلات الجوية الدولية المغادرة من باكستان ستتأثر بالقرار.

وقال مساعد رئيس الوزراء الباكستاني" ندرك إن القرار سيتسبب في صعوبات"، مشيراً إلى أنه كان من المقرر وصول ما يقرب من 200 ألف مسافر إلى باكستان خلال الأسبوعين المقبلين، وأكد أنه تم توجيه جميع البعثات الباكستانية في الخارج لتقديم التسهيلات للمتضررين من القرار.

وبحسب إحصائيات نشرتها صحيفة "دون"على موقعها الإلكتروني فقد بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في باكستان حتى الآن 693 حالة منها 359 حالة في إقليم السند و137 حالة في إقليم البنجاب، فيما بلغ عدد الوفيات 3 حالات.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق