أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

5 نصائح تحمى يديك من التشققات بعد استخدام الكلور والكحول بسبب كورونا




الوقاية من الكورونا..اتباع قواعد النظافة الشخصية والاهتمام بنظافة المنزل وتعقيمه، من الأمور التى أوصت بها منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس الكورونا، كما نصحت المنظمة بإستخدام الكلور فى تعقيم الأسطح والأرضيات، والكحول فى تعقيم اليدين، وهو ما أتبعته جميع ربات البيوت فى مصر، ما تسبب فى شكوتهن من جفاف البشرة بإستمرار.

الوقايةمن مرض الكورونا

وتقدم سهام شهاب خبيرة التجميل، 4 نصائح تحمى الأيدي من الجفاف بعد استخدام الكلور والكحول فى تعقيم المنزل للوقاية من الكورونا، منها:-

استشاري مناعة: الكلور المخفف برئ من أمراض الحساسية

1- ضرورة الإلتزام بالنسبة المحددة للكلور والكحول فى القضاء على الكورونا، حيث يخفف الكلوربنسبة 1:10 مع الماء، والكحول يكون بتركيز 70% وعدم إضافتهم معا أو أى مواد أخرى.

2- يجب ارتداء جوانتى عن تعقيم المنزل حتى لا تتأثر اليدين بالكلور أو الكحول.

3- يفضل استخدام الكحول عند الخروج من المنزل فقط لعدم امكانية غسيل اليدين بإستمرار خارج المنزل بالماء والصابون، أما الكلور فهو لتطهير الأسطح والأرضيات ولا يجوز ملامسته للجلد.

4- يجب ترطيب اليدين 4 مرات يوميا على الأقل فى ظل اجازة الحجر المنزلى نظرا لتضاعف مهام المنزل على ربات البيوت واستخدام الأيدى فى التطهير وترتيب المنزل وغسيل الصحون.

5- قبل النوم يجب مزج الجليسرين مع القليل من الليمون، ودهان اليدين بهما، وعدم غسلها إلا فى صباح اليوم التالى، وهى أفضل طريقة للحفاظ على نعومة وجمال اليدين.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق