اخبار المنوعات

لحمايتهم من «الوباء».. «سوبر ماركت» بالتجمع يخصص ساعة لكبار السن



فيروس جديد يجتاح العالم، تحذيرات من منظمة الصحة العالمية بخطورة الاختلاط وضرورة الحر من الازدحام، نصائح متكررة بشأن الاهتمام بالنظافة الشخصية؛ خوفا من انتقال الفيروس بين الأفراد.

حلة الهلع تلك لم تتوقف عند الاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام المواد المعقمة، وارتداء الكمامات، وتطورت إلى حد هستيريا الشراء داخل محال الأغذية، بسبب القيود التى تم فرضها على التجمعات، خاصة بعد قرار غلق المحال التجارية عقب السابعة مساء باستثناء المحال الغذائية والصيدليات.

انتشار طوابير المواطنين بالدول الأوروبية الراغبين فى الشراء خاصة عقب تطبيق معظم هذه الدول لحظر تجول على أراضيها دفع سوبر ماركت شهير بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة إلى تخصيص ساعة للتسوق لكبار السن فقط من ال8 صباحا للتاسعة، لحمايتهم من انتشار فيروس كورونا، ولمنحهم مزيد من الراحة والأمان بعيدا عن الازدحام.

هانى المراغى، المدير التنفيذى للسوبر ماركت برر تخصيصهم للفكرة فى الساعة الأولى من الصباح، لاعتيادهم على الاستيقاظ مبكرا، والحفاظ عليهم ورعايتهم فى التسوق بأمان والعودة لمنازلهم مبكرا.

الفكرة التى لاقت قبولًا من من كبار السن، لم يعترض عليها أحد من زبائن المكان، فيوضح «المراغي» أن الشباب حثوا على استمرار تلك المبادرة، خاصة أن طبيعة الفيروس تقوم بمهاجمة كبار السن، لانخفاض قدرتهم المناعية على مواجهة المرض. وسائل الحماية لكبار السن لم تتوقف عند تخصيص ساعة لهم للتسوق، فقبل بداية العمل ينشط العمال داخل السوبر ماركت لتعقيم عربات التسوق، وتوزيع القفازات الواقية على الزبائن المتوافدين على المكان، بجانب توزيع المواد المعقمة داخل كل أقسام المكان لتمكن كبار السن من تعقيم يدهم عقب وأثناء الشراء.

تلك المبادرة لاقت إقبالا من كبار السن، مبتهجين بوجود مبادرات تهتم بهم وبسلامتهم، وهو ما عبر عنه «نعيم رجب» أحد كبار السن داخل السوبر ماركت، مشددا على أن تلك المبادرة ستخفف عنهم فى الأمور المعيشية

واتفق معه محمد السيد فى هذا الرأى، مشيرا إلى أن فاعلية المبادرة تكمن فى حماية كبار السن من التعرض لفيروس كورونا، خاصة أن المكان يكون غير مزدحم فى ذلك الوقت، وهو ما يساعد على الراحة والأمان.

بحلول الساعة التاسعة صباحا يعلن المذيع الداخلى للسوبر ماركت عن انتهاء ساعة التسوق الخاصة لكبار السن، ويبدأ حينها الزبائن العاديين فى التدفق داخل المكان، بعد أن تمكن كبار السن من التسوق بحرية وسلام.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق