اخبار الفن

بعد أول إصابة به .. 5 معلومات عن السلالة الثانية من كورونا – إليكم التفاصيل




في حدث مفاجئ ظهر ما يخاف منه العالم أجمع، فقد ظهر سلالة ثانية من فيروس كورونا المستجد، حيث ظهر خلال الساعات الماضية حالة تحمل السلالة الثانية من فيروس كورونا “كوفيد 19”.

حيث أعلنت شركة أدوية آيسلندية عن القيام بتشخيص إصابة حالة بالسلالة الجديدة، وترجع هذه الحالة إلى مواطن أصيب بسلالتين من فيروس كورونا في آن واحد، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة، منذ بداية ظهور الفيرس على المستوى العالمي.

وإليك أهم المعلومات عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا

  • هو عبارة عن طفرة في فيروس كورونا الذي بدأ من محافظة هوبي بمدينة ووهان الصينية.
  • هذا النوع يعتبر أخطر من الفيروس الأصلي وأكثر عدوانيه منه.
  • السلالة الجديدة ظهرت بسبب التدخل البشري في محاولة السيطرة على السلالة الأولى، والتي جعلته أكثر عدوانية، وأسرع انتشاراً.
  • ظهر هذا النوع من الفيروس لأول مرة في آيسلندا، ويرجع أن كافة الأشخاص الذين تعاملوا مع حامل الفيرس لأول مرة أنتقل اليهم السلالة الجديدة.

وزعم علماء في أيسلندا أنهم وجدوا 40 طفرة في فيروس كورونا الجديد، الذي بات يثير الذعر في أوروبا، وأرجعوا حالات لأشخاص كانوا قد ذهبوا لحضور مباراة كرة قدم في إنجلترا.

ووفقا للعلماء الأيسلنديين، فقد تم اكتشاف الطفرات عن طريق تحليل مسحات من مرضى أصيبوا بمرض “كوفيد-19” في أيسلندا، حيث تم الإبلاغ عن حوالي 600 حالة حتى الآن.

ويُعرف فيروس كورونا الجديد بأنه فيروس يمكن أن يتحور بعنف، وهو أمر أشارت إليه بالفعل تقارير ودراسات أخرى في الصين، ففي دراسة نُشرت في أوائل مارس، قال علماء صينيون أن الفيروس قد تحول إلى سلالتين منفصلتين على الأقل منذ بدء تفشي المرض في ديسمبر.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد كان أول ظهور له في مدينة ووهان الصينية في 12 ديسمبر عام 2019، إلا أنه لم يتم الكشف عنه إلا في منتصف شهر يناير الماضي، ثم انتشر إلى 1 70 دولة أخرى بعدها.

أكثر الدول المتضررة بالفيروس هي إيطاليا ثم الصين ثم إيران ثم إسبانيا، كما وصل عدد الوفيات من هذا الفيرس إلى أكثر من 18 ألف.

هذا الخبر حصري لجريدة اخبارنا اليوم ممنوع نسخه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق