أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

منها تجميد الحركة.. إجراءات وزارة الدفاع الأمريكية لتجنب إصابة الجنود بكورونا




أفادت قناة العربية منذ قليل، أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” قررت تجميد حركة جنودها في الخارج والداخل لمدة 60 يومًا تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إصابة ثلاثة بحارة بفيروس كورونا المستجد، على متن حاملة الطائرات الأمريكية "تيودور روزفلت" والتى تبحر حاليًا في بحر الفلبين.

وقال توماس مودلي القائم بأعمال وزير البحرية الأمريكية، في إيجاز صحفي بمقر الوزارة: إن البحارة الثلاثة نُقلوا جوًا إلى مقر طبي بالمحيط الهادئ، وأنه تم إجراء العزل لمَن خالطوا المصابين من طاقم السفينة وعددهم 5000، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تُظهر الفحوص إصابات على متن سفينة حربية أمريكية أثناء إبحارها.

البنتاجون: فيروس كورونا قد يواصل الانتشار لأشهر

كانت وزارة البحرية الأمريكية قد أرسلت مؤخرًا طواقم طبية إلى ثلاث سفن ضخمة في المحيط الهادئ، ومن بينها حاملة الطائرات روزفلت لإجراء فحوص جماعية على متن السفن.

يشار إلى أن فضائية الحدث أفادت أول أمس الثلاثاء، أن البنتاجون الأمريكي أعلن ارتفاع حصيلة الجنود الأمريكيين المصابين بكورونا إلى 174.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد أن الحصول على أقنعة الوجه الطبية "الكمامات" وأجهزة التنفس الصناعي ليس بالأمر السهل فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لافتًا إلى عمل إدارته على دعم ومساعدة الولايات في الحصول على المعدات اللازمة لعلاج الحالات المصابة.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق