اخبار التكنولوجيااخبار المنوعات

شركة أمريكية تُنشئ خرائط لمدى التزام السكان بالحجر المنزلي



يجري استخدام بيانات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية لإنشاء رؤية غير مسبوقة، لمدى التزام السكان بإجراءات العزل في منازلهم، وسط استمرار انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأصدرت شركة Unacast سلسلة من الخرائط تستخدم بيانات GPS التي يتم الحصول عليها من الهواتف الذكية، لتقييم درجة التزام السكان في الولايات المتحدة بالإجراءات الحكومية المتعلقة بالسيطرة على فيروس كورونا، وعلى وجه التحديد مدى الالتزام بمبادئ العزل المنزلي.

مبيعات الإعلانات على تويتر تعاني بسبب فيروس كورونا

ويتم تحديد درجات الالتزام، من خلال مقارنة بيانات المواقع الحالية لنظام تحديد المواقع العالمي بيوم نموذجي من الأسبوع، ويتم سحبها من العديد من التطبيقات على جهاز واحد يستخدم بيانات الموقع.

وتتضمن هذه التطبيقات الألعاب والخرائط وتطبيقات المراسلة والأدوات الأخرى التي يتم تنزيلها عادةً على نفس الهاتف.

وباستخدام هذه الطريقة، سجلت ولايات مثل نيفادا وألاسكا ونيو جيرسي درجة A بينما سجلت ولايات مثل وايومنغ ومونتانا نتائج سيئة،وحصلتا على F وD على التوالي.

كما شوهدت انخفاضات كبيرة في المسافة المقطوعة في المناطق التي تأثرت بشكل كبير بالفيروس مثل مدينة نيويورك، والتي شهدت انخفاضاً بنسبة 57% في المسافة المقطوعة. وبالمثل، شهدت مقاطعة سانتا كلارا في كاليفورنيا انخفاضاً بنسبة 54%.

ووفقاً لما أوردته صحيفة واشنطن بوست، تقوم Unacast بتعيين درجات A للمواقع التي تظهر انخفاضاً بنسبة 40% على الأقل في المسافات المقطوعة، في حين تحصل أي ولاية تظر انخفاضاً أقل من 10% على درجة.

original المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق