اخبار المنوعاتطب وصحةقسم فيديوهات اخبارية

الوجه الآخر لـ “كورونا”.. كيف يمكنك استثمار المنزل في التعلم والترفيه؟



نقضي طيلة العام ما بين العمل والحياة الشخصية التي بالكاد نستطيع التوفيق بينهما، وهو ما لا يتيح وقتا كافيا لاستثمار يومنا في تعلم ما هو جديد، وزيادة مهاراتنا الشخصية أو اكتساب معلومات جديدة.

ومع ما نعيشه اليوم من حالة حظر منزلي بعد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والاضطرار إلى المكوث في المنزل، أصبح الوقت كفرصة ذهبية يمكنك استغلالها بالشكل الأمثل، وفيما يلي نقدم 5 أشياء رئيسية يمكنك الاستفادة منها وتعلمها من المنزل:

1.سياحة

تقدم شركة جوجل تجربة جديدة فريدة من نوعها من خلال منصة Google Arts & Culture، والتي تعاونت مع 500 متحف حول العالم لتقديم جولات افتراضية عبر الإنترنت لزيارة أشهر المتاحف حول العالم .

ومن أبرز المتاحف المطروح زيارتها:

المتحف البريطاني في لندن، ومتحف فان غوخ أو Van Gogh في أمستردام، وغوغنهايم أو Guggenheim في مدينة نيويورك.

لتجربة الجولات في المتاحف:

2. تعلم مجاني وتنمية مهارات

تقدم عدد من المنصات دورات مجانية هذه الفترة، ومنها منصة "فرصة" التي تقدم أكثر من 100 دورة مجانية في جميع المجالات، منها المجال التكنولوجي، الأزياء، الصحة النفسية، الأدب.. ومن أبرز ما يميز هذه الدورات بانتهاء حضور الدورة المقدمة عن طريق فيديوهات، واختبار نهائي، يمكنك استلام شهادة الكترونية معتمدة تثبت اجتياز الدورة عن طريق الإنترنت.

كما تقدم عدد من أكبر الجامعات على مستوى العالم حاليًا دوراتها بشكل مجاني، ومنها جامعة هارفارد، والمركز البريطاني.

3. سينما

السينما هي الاختيار المفضل لدى شريحة كبيرة من المجتمع العربي، خاصة مع توفر منصات عديدة توفر المحتوى السينمائي والدرامي، لهذا طرحت هذه المنصات خصومات وشهرا مجانيا للمشتركين الجدد هذه الفترة، ومنها منصة شاهد ونتفلكس.

ومع توقف معظم الأنشطة الفنية في العالم، السينما لم تتوقف على نتفلكس، حيث تستعد المنصة لطرح ما يقارب من 53 عملا جديدا ما بين أفلام وعروض تلفزيونية وأفلام وثائقية على مدار شهر أبريل، أبرزها مسلسل la casa الاسباني صاحب الشهرة العالمية المقرر طرحة يوم ٣ أبريل المقبل.

تجربة السينما

تجربة الذهاب إلي السينما أيضًا وفرتها نتفلكس من خلال طرح خدمة جديدة بعنوان NETFLIX Party ، وهي بمثابة استضافة حفلة مشاهدة جماعية لك ولأصدقائك، حيث يجلس كل منكم في منزله ولكن تشاهدون نفس الفيلم في نفس الثانية، ويمكن لمستضيف حفل المشاهدة التحكم في إيقاف وتشغيل الفيلم من جهازه.

4.موسيقى وحفلات

قطاع الموسيقى والحفلات هي من أوائل القطاعات التي تأثرت تأثرا مباشرا بمرض الكورونا، خاصة مع توقف جميع الأنشطة الفنية والثقافية على مستوى العالم أجمع، لهذا طرحت منصات الموسيقى مبادرات مبتكرة لمساعدة الموسيقيين، إضافة إلي تسلية الجمهور لمساعدتهم على المكوث في المنزل .

خصومات على الاشتراكات:

طرحت العديد من المنصات خصومات على الاشتراك، ومنها منصة ساوند كلاود التي طرحت لأول مرة في تاريخها خصما بنسبة 50% على الاشتراك في خدمة ساوند كلاود برو صاحب سعة التحميل غير المحدودة، كما تحاول ساوند كلاود مساعدة الفنانين من خلال عقدها لشراكة مع منصة تويتش للموسيقى والتي تتيح للموسيقيين الربح من أغانيهم وفيديوهاتهم.

أما منصة سبوتيفاي فطرحت شهرا مجانيا للمشتركين الجدد في خدمتها، وطرحت منصة أنغامي "بلاي ليست" مخصصة للمساعدة على المكوث في المنزل من خلال أغان وموسيقى تستطيع اصطحابها خلال جميع أنشطتك المنزلية.

تعلم العزف

كما يمكنك استثمار تلك الفترة في تعلم العزف من المنزل من خلال منصة اعزف التي تطرح خصما على دوراتها الموسيقية لكل الآلات يصل إلي 50%، بالإضافة إلي طرح المنصة لمبادرة اعزفلي لمساعدة الموسيقيين، حيث يمكن للموسيقيين رفع فيديوهات لتعليم آلة موسيقية ما، نظير مقابل مادي بعد موافقة المنصة عليه.

حفلات بالبيجاما

توقف الحفلات أمر أليم، بالنسبة للموسيقيين والجمهور، لذلك لجأ بعض الفنانين لتقديم حفلات بشكل أونلاين للجمهور، بالإضافة لمنصة "أنغامي" التي تطرح حفلا يوميا، عبارة عن بث مباشر يقوم به أحد الفنانين العرب عبر حسابه الشخصي على الانستجرام ويقوم بالغناء.

بالإضافة لوزارة الثقافة المصرية التي طرحت مبادرات بعنوان "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك"، تتمثل في تقديم حفل للجمهور بشكل يومي في تمام الساعة التاسعة مساء عبر قناة الوزارة على موقع اليوتيوب، وتتنوع الحفلات من مخزون أرشيف الحفلات على مدار الـ 30 عاما الماضية، من عروض أوبرا ومطربين عرب ومسرحيات .

قناة وزارة الثقافة:

5.ثقافة وكتب

الكتب والثقافة أيضًا لها روادها، وانقطاع الفعاليات الثقافية أثر في حركة شراء الكتب والقراءة، ولكن يمكنك ممارسة القراءة بشكل طبيعي دون اللجوء للخروج، من خلال القراءة أونلاين، ومن أحد أهم المواقع التي تقدم الكتب بشكل مجاني هو موقع مكتبة الإسكندرية الذي يقدم جميع كتب المكتبة التي يصل عددها إلي 2 مليون كتاب متنوع يجمع كافة المجالات العلمية والأدبية والفنية، بلغات مختلفة، إضافة إلى إتاحة التحميل والقراءة لاحقًا .

مكتبة الاسكندرية:

كما اتاحت وكالة ناسا محتوى مكتبتها بالكامل بشكل مجاني، وتتوفر بالمكتبة مجموعة من الكتب المتخصصة إضافة إلي فيديوهات تعليمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق