أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

قادة مجموعة العشرين يشكلون جبهة موحدة لمواجهة كورونا


اعلن قادة مجموعة العشرين، اليوم الخميس، عن تشكيل جبهة موحدة لمواجهة جائحة كورونا، بحسب قناة "العربية".

وأوضح قادة المجموعة، أنهم ملتزمون بحماية الأرواح والمحافظة على الوظائف والدخل خلال التعامل مع أزمة كورونا.

اقرأ أيضا:

البيت الأبيض يعلن مشاركة ترامب فى قمة قادة مجموعة العشرين غداً

وأضاف القادة أن التصدي لآثار جائحة كورونا صحيا واقتصاديا واجتماعيا أولوية بالنسبة لهم، وأنهم ملتزمون باستعادة الثقة في الاقتصاد العالمي وتحقيق النمو.

وأعلن القادة عن إجراءات لضخ 5 ترليونات دولار لحماية الاقتصاد العالمي، ودعم الإجراءات غير العادية للبنوك المركزية للتعامل مع الأزمة، بالإضافة للطلب من المنظمات الدولية توضيح تأثير الجائحة على الوظائف.

كما أعلنوا إجراءات عاجلة وشفافة ومناسبة لضمان حماية الصحة العامة، وتقييم تأثير الجائحة على الاقتصادات والتأكيد على انفتاح الأسواق، والتعهد بدعم قوي للدول النامية لمواجهة جائحة كورونا.

ودعا القادة إلى تقوية شبكات الأمان المالي الدولية والتنسيق بين القطاع الخاص، معربين عن القلق على تأثير أزمة كورونا على اللاجئين والنازحين.

وشدد القادة على أهمية تقوية النظم الصحية في أفريقيا، كما ثمنوا في الوقت نفسه قرارات تأجيل المناسبات الدولية ومن بينها أولمبياد طوكيو 2020.

وأوضح القادة أن الأولوية لمكافحة كورونا وتبعاتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية، والاستجابة لجائحة كورونا مبنية على الدلائل العلمية والتضامن الدولي.

ولفت القادة إلى أن جائحة كورونا لا تعترف بحدود وكشفت مواطن الضعف، وأن التعامل مع الجائحة يتطلب استجابة دولية قوية ومنسقة وواسعة

وأعرب القادة عن الأسى والحزن من المأساة الإنسانية التي سببتها جائحة كورونا، مؤكدين على أنهم واثقون أننا سنتخطى أزمة كورونا معا.

واختتموا "نحن على استعداد للاجتماع مجددا لمتابعة تنفيذ القرارات الخاصة بأزمة كورونا".

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق