أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

الملك سلمان يدعو دول مجموعة العشرين لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة كورونا




دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، دول مجموعة العشرين إلى اتخاذ تدابير حازمة لمواجهة جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال الملك سلمان في كلمته بقمة مجموعة العشرين الاستثنائية الافتراضية: "على مجموعة العشرين إرسال إشارة قوية للاقتصاد العالمي".

الخارجية الصينية: لم نناقش مسألة أسواق النفط خلال قمة العشرين

وبدأت اليوم أعمال قمة مجموعة الـ20 الافتراضية، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إذ يلتقي قادة أقوى عشرين دولة اقتصاديا ومعهم دول أخرى ومنظمات عدة، في مقدمتها منظمة الصحة العالمية، للحديث حول ما يمكن فعله لمواجهة أزمة فيروس "كورونا" العالمية.

جمعت تلك القمة الاستثنائية التي عقدت عن بعد عبر الفيديو، قادة أقوى عشرين دولة اقتصاديا ومعهم دول أخرى ومنظمات عدة، في مقدمتها منظمة الصحة العالمية، للحديث حول ما يمكن فعله لمواجهة أزمة كورونا العالمية، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت أمس الأربعاء، تسجيل ثاني حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا وشددت حظرا للتجول في أنحاء البلاد، ليشمل منع الدخول أو الخروج من العاصمة الرياض ومدينتي مكة والمدينة فضلا عن منع الانتقال بين جميع مناطق المملكة.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق