سيارات

أستون مارتن تُطلق “فالهالا” السوبركار الخارقة الهجين بقوة جبارة تزيد على 1000 حصان (صور)




لندن – (د ب أ):

كشفت شركة أستون مارتن البريطانية الرائدة فى صناعة السيارات الفارهة النقاب عن سيارتها الاختبارية Valhalla الرياضية، المعتمدة على نظام دفع هجين بقوة تزيد على 1000 حصان.

وأوضحت الشركة البريطانية، أن السوبر رياضية الجديدة، والتي تعد العضو الثالث في عائلة الموديلات ذات المحرك الأوسط، تتمتع بالعديد من التقنيات المستعارة من رياضات السباقات الفورمولا وان؛ حيث تظهر بشكل خاص على مجموعة التعليق الفعال والخصائص الإيروديناميكية.

ويتولى دفع سيارة Valhalla محرك هجين مكون من ست أسطوانات على شكل حرف V سعة 3 لترات مع تقنية "Nexcel Sealed Oil"، والتي تتيح عملية تغيير الزيت في أقل من 90 ثانية فقط.

وتتضافر جهود محرك التربو مع محرك كهربائي، لكن أستون مارتن لم تذكر شيئًا حول معدلات الأداء حتى الآن.

وتتمتع سيارة Valhalla بهيكل منخفض للغاية مع جسم تبدو عليه ملامح الشراسة الرياضية، والخطوط الانسيابية التي تخدم الخصائص الإيروديناميكية للسيارة، مع عناصر تمرير الهواء الفعالة؛ لتقليل مقاومة الهواء على السرعات العالية.

وتبدو سيارة Valhalla بشخصية مستقلة من خلال تصميم الكشافات والمصابيح الخلفية، مع قمرة قيادة بحجم كبير، كما تم التأكيد في السيارة الجديدة على الراحة وسلاسة الاستعمال، على سبيل المثال تم توسعة الكونسول الأوسط لخلق المزيد من المساحة بين الراكب الأمامي وقائد السيارة.

ومن المحتمل طرح سيارة Valhalla الرياضية من عائلة سيارات المحرك الأوسط في الأسواق خلال عام 2022.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق