أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

خليكي في البيت .. اصنعي بنفسك كريم البقدونس للقضاء على التجاعيد | فيديو




فوائد مغلي البقدونس .. بعد تأكيدات منظمة الصحة العالمية، ومجلس الوزراء، وكل صناع القرار، وكذلك الأطباء على ضرورة الجلوس في البيت، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، لمواجهة فيروس كورونا، والقضاء عليه، ووقف انتشاره، فالكثير من النساء ستتوقف عن شراء مختلف مستحضرات التجميل، خوفا من العدوى، ما يتطلب ايجاد البدائل الطبيعية والأكثر امانا.

ومن خلال الفيديو التالي، نستعرض طريقة عمل كريم طبيعي من البقدونس، يقضي على التجاعيد، ويجعل بشرتك أكثر نضارة وجمالا.

بمكونات بسيطة.. طريقة الحصول على بشرة ناصعة البياض

وإلى جانب أن هذا الكريم آمن تماما على بشرتك، ونتائجه فعالة، لما يحمله البقدونس من فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة، فصنع كريماتك في البيت وسيلة جيدة للقضاء على وقت الفراغ، خلال الحجر المنزلي.

ولعمل كريم القضاء على التجاعيد بالبقدونس، تحتاجين كمية من البقدونس مع الخيار، وضيفي لهم فنجان من الماء الساخن، واتركيهم حتى يبرد الماء تماما، ثم اخلطيهم جيدا في الخلاط.

صفي الخليط جيدا، وخذي منه 4 ملاعق، وأضيفي إليهم ملعقة من النشا، وملعقة من زيت جوز الهند، وضعيهم على النار، مع التقليب، وسيصبح الخليط كريمي، ثم ضيفي للكريم القليل من زيت الصبار الطبيعي، والقليل من زيت اللوز، و3 كبسولات من فيتامين هـ.

ويعد هذا الكريم أفضل من كريمات محاربة التجاعيد الموجودة في السوق، كما يمكنه علاج النمش والتصبغات، والبقع الداكنة.

ومدة صلاحية هذا الكريم، لا تتجاوز 10 أيام، مع الاحتفاظ به في الثلاجة، لذلك لا تصنعي منه كمية كبيرة.

ويمكنك استخدامه مرتين في اليوم، ويفضل وضعه قبل النوم.

والبقدونس له تأثير رائع في التخلص من الهالات السوداء، يمكنك وضع كوب من البقدونس مع كوب من الماء في الخلاط، مع طحنهم جيدا، ثم يصفى، ويستخدم الناتج عنه في عمل كمادات للعين بانتظام، كما يمكن عملها في شكل قوالب ثلج، وستختفي الهالات.

ومغلي البقدونس من أفضل العلاجات لأي التهابات في الجسم، وكذلك لعلاج احتباس البول، على أن تتناوليه مرة في اليوم، بانتظام.

ويمكنك عمل ماسك لشعرك بالبقدونس، ضعي في الخلاط كوب من البقدونس والقليل من الماء، واطحنيه، ثم صفيه، والناتج من تصفيته، اضيفي عليه زيت الزيتون أو زيت السمسم، أو زيت جوز الهند، كما يمكنك إضافة نوعين من الزيت، وضعيه على شعرك، ودلكي به فروة رأسك، واتركيه حوالي ساعة، ثم اغسلي شعرك، وستنبهرين بالنتيجة.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق