أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

حقيقة فاعلية أشهر المواد المطهرة ضد كورونا | فيديو


فيروس كورونا .. بعد تأكيدات الأطباء على ضرورة تطهير الأسطح أولًا بأول للحماية من عدوى فيروس كورونا، بدأت الكثير من ستات البيوت في استخدام الخل وملح الليمون وملح الطعام، وغيرها من المواد التي اعتادت على استخدامها في تطهير الخَضراوات والفواكه، والأواني، إلى جانب الكلور، كما ظهرت على مواقع السوشيال ميديا الكثير من الخلطات والاختراعات.

ولكن أكد الكثير من الأطباء وخبراء التغذية على عدم فاعلية الكثير من تلك المواد المطهرة، كما حذَّروا من بعض الخلطات الكيميائية، التي قد تسبب التسمم، أو الاختناق، كما أقرت منظمة الصحة العالمية بعض المواد التي لها فاعلية حقيقة في تطهير الأسطح من فيروس كورونا، وعلى رأسها الكلور.

أسامة الشاهد يدعو للاستفادة من طاقات كليات الصيدلة فى إنتاج مطهرات بأسعار مخفضة

ومن خلال الفيديو التالي، نستعرض حقيقة فاعلية أشهر المواد المطهرة، والتي على رأسها الخل، والذي ليس له أي فاعلية في تطهير الأسطح، لأنه يعمل كمضاد للبكتريا، وليس للفيروسات، وكذلك الملح، وملح الليمون.

كما يحذر خبير التغذية من إضافة أي مواد كيميائية أخرى على الكلور، لخطورة ذلك على الصحة العامة، كما حذر من خطورة تطهير بعض الأسطح به كقاطعة الأطعمة، أو الأواني، أو وضعه في غسالة الأطباق، لأنه خطر على الجلد والمعدة.

وأكد على استخدامه في تطهير الأرضيات والأسطح البعيدة عن الأكل، كما أن فاعليته لا تتجاوز الـ24 ساعة، لذلك لا يجب عمل كميات كبيرة منه.

وبالنسبة للكحول، يجب ألا يقل نسبة تركيزه عن الـ70%، وحتى لا يضر الجلد، يجب تخفيفه بالجلسرين وليس بالماء.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق