أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

الشاي الأخضر المشروب الأفضل خلال الحجر المنزلي لصحة أسرتك


فوائد الشاي الأخضر .. يعتقد الكثيرون أن الشاي الأخضر هو المشروب الرسمي للتخسيس وحرق الدهون، ويطلق الكثيرون عليه مسمى "شاي الريجيم"، أو "شاي التخسيس"، إلا أن خبراء التغذية يؤكدون أن هناك العديد من الأبحاث والدراسات التي تؤكد أن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية، والتي تجعله هو المشروب الرسمي خلال الحجر المنزلي.

وتؤكد الدكتورة لورا باولا، استشاري التغذية العلاجية، أن تناول ما لا يقل عن كوبين من الشاي الأخضر في اليوم، يقوي الجهاز المناعي، ويمنحك النشاط والحيوية، إلى جانب العديد من الفوائد الصحية التي تستعرضها في السطور التالية.

يقوي الجهاز المناعي

جيد لتقوية جهاز المناعة، ولكن لا تتناول أكثر من كوبين في اليوم.

يحارب العدوى

الشاي الأخضر يمكنه محاربة إنتاج البكتيريا الضارة في الفم، وعلاوة على ذلك، يحارب البكتيريا بشكل عام، ويمكنه أيضًا القضاء على الفيروسات، على سبيل المثال البرد والإنفلونزا، وشرب الشاي الأخضر مع الليمون هو الحل الأمثل ضد البرد والإنفلونزا.

يقلل الشعور بالإجهاد ويمنحك الطاقة

على الرغم من أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين، إلا أنها قليلة، كما أنه يحتوي على حمض أميني يطلق عليه "ال-الثيانين"، وهو يقلل من مستويات الإجهاد، ويوفر الطاقة التي يحتاجها الجسم.

يطهر المعدة ويحرق الدهون

شرب الشاي الأخضر بعد تناول الأطعمة الدسمة والحلويات يمكنه أن يعمل على تطهير المعدة من آثار الدهون، كما أنه يحرقها، فيحافظ على وزنك.

يمد الجسم بمضادات الأكسدة

في الوقت نفسه فإن مضادات الأكسدة القوية في الشاي الأخضر، وزيادة كمية الأكسجين، يستخدمه الجسم كوقود لأداء أفضل ونتائج أكثر قابلية، عند أداء التمارين.

يحمي بشرتك

الشاي الأخضر يساعد بشرتك على تجديد خلاياها، كما يحميها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وهذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

يحافظ على عظامك

يعمل على تعزيز قوة عظامك، والحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر

شرب الشاي الأخضر بدلًا من القهوة، يعد من الطرق الأكثر فاعلية في حماية الجسم من خطر الإصابة بمرض السكري، فقد كشف الباحثون أن الشاي الأخضر يزيد حساسية الجسم للأنسولين، ويقلل من مستويات السكر في الدم أيضًا.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق