أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

10 استخدامات تجميلية وصحية لـ”البيكنج صودا” لن تتخيليها


ما هو البيكنج صودا .. "البيكنج صودا" واحدة من المنتجات التي تستخدمها ست البيت في مطبخها، والمعروفة ايضا باسم "صودا الخبز"، أو "بيكربونات الصودا"، "الكربوناتو"، وهي تضاف إلى المخبوزات والكيك؛ لأنها من المواد الرافعة للعجين، وتجعل وزنه يتضاعف، وقد لا تعلم الكثيرات أن "البيكنج صودا" لها العديد من الاستخدامات التجميلية والعلاجية أيضا.

وفي هذا السياق قال محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، إن بيكنج الصودا له العديد من الاستخدامات التجميلية والعلاجية، والتي يستعرضها في السطور التالية.

زيت جوز الهند أفضل علاج لكل مشاكل الشعر

تنظيف الشعر:

– أضيفي ملعقة صغيرة من بيكنج الصودا إلى زجاجة الشامبو الخاص بك، فهو سيقوم بإزالة تراكمات الدهون بفروة رأسك.

مزيل للكلور من الشعر:

الكلور المضاف لماء الحنفية ضار بالشعر ويسبب له الجفاف، ولتخلصي شعرك من آثار الكلور، أضيفي 1/2 ملعقة صغيرة من بيكنج الصودا إلى نصف لتر من الماء، واشطفي به شعرك، بعد غسله.

تنظيف أمشاط وفرش الشعر:

تتراكم الدهون والأتربة على أسنان المشط، مما قد يضر بشعرك عند الاستخدام المتكرر، ويمكنك تنظيفه بنقعه في ماء دافئ مضاف إليه 3 ملاعق كبيرة من بيكنج الصودا.

رائحة الأيدي:

لإزالة روائح الأسماك، أو البصل، أو الثوم من الأيدي، اصنعي خليطًا مكونًا من 3 ملاعق من البيكنج الصودا، وملعقة من الماء، وقومي بفرك الخليط في يديك، ثم اشطفيها.

الأقدام:

إن كنت تعانين آلامًا في القدمين نتيجة الوقوف الطويل أو المشي، فيمكنك نقع قدميك في حوض من الماء الدافئ مضافًا إليه 3 ملاعق طعام من بيكنج الصودا.

الاسترخاء:

لتنعمي بالاسترخاء يمكنك إضافة بيكنج الصودا إلى مياه حمامك، فله تأثير جيد في نعومة جلدك، وإزالة كل آثار الإرهاق.

حرقة المعدة:

البيكنج صودا أفضل وأسرع وسيلة لعلاج حرقة المعدة، فقط اشرب كوب من الماء مضاف له ملعقة صغيرة من البيكنج صودا، وستتخلص سريعا من حرقة المعدة.

عسر الهضم:

البيكنج صودا تعد علاجا سريعا لعسر الهضم؛ من خلال تحييد الأحماض في المعدة.فقط يضاف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا في الماء، ويتم شربها بعد وجبات الطعام.

نزلات البرد والأنفلونزا:

البيكنج صودا تخلصك من نزلات البرد والأنفلونزا، فقط من خلال تناول كوب من الماء البارد المضاف له بيكنج صودا، ويشرب منه كل ساعتين للتخلص من البرد والأنفلونزا.

التهابات المثانة:

اشرب كوبا من الماء بالبيكنج صودا، للتخلص من اضطرابات الكلى، والتهابات المثانة.

التهاب الحلق:

الغرغرة بالمياه المضاف لها البيكنج صودا، يقلل من التهاب الحلق ويخفف الألم.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق