أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

الصحة النفسية: رسائل “sms” لتقديم المساندة والدعم النفسي للفرق الطبية


أعلنت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان عن قيام فريق الدعم النفسي بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بعدة اجتماعات مع الإدارات المختلفة بوزارة الصحة والسكان ومع عدة جهات دولية ومحلية عاملة في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي وكذلك العديد من أقسام الطب النفسي في الجامعات المصرية للإعلان عن فتح باب التعاون مع الأفراد والجهات التي ترغب فى التعاون المشترك.

واتفقت الاطراف على تقديم الدعم النفسى لثلاث فئات (حالات الإصابة بفيروس كوفيد-١٩، الفرق العلاجية ، فئات المجتمع المختلفة).

وبدأت الفرق بتقديم الدعم النفسى من خلال رسائل نصية يتم إرسالها الى الفرق العلاجية للتحفيز والمساندة (#جيش مصر الابيض) وذلك بالتعاون مع الوحدة المركزية لشئون مقدمي الرعاية الصحية بالوزارة، وكذلك التواصل المباشر مع مديرى مستشفيات الحجر الصحى للوقوف على احتياجات الفرق العلاجية للدعم النفسى وأيضا مجموعة من الرسائل ومقاطع الفيديو التوعوية على صفحة الفيس بوك الخاصة بالامانة العامة للصحة النفسية علاج الادمان.

جاء ذلك بتكليف من وزيرة الصحة والسكان وفي إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) ومن منطلق توفير الدعم النفسي لجميع فئات المجتمع وخاصة في الفترة الحالية التي تم فيها اتخاذ بعض التدابير الاحترازية لحماية المواطنين.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق