أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

4 وصفات طبيعة تساعد في علاج الإمساك بدون أدوية


علاج الإمساك بالأعشاب.. الإمساك من المشاكل المزعجة التي تواجه البعض، والذي يحدث نتيجة بطء حركة الأمعاء، وهناك العديد من الأسباب للإصابة بالإمساك، والتي يؤكد عليها الأطباء وخبراء التغذية؛ مثل قلة الماء أو قلة الألياف بالجسم، واختلال النظام الغذائي، أو الإجهاد، وكذلك الحمل، واضطرابات الأكل.

وتشير الدكتورة هدى مدحت، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك أسبابًا عديدة للإصابة بالإمساك، فهو يعتبر أحد أعراض الإصابة بالقولون العصبي، وسرطان القولون، وقصور الغدة الدرقية، والإفراط في تناول الأدوية المضادة للحموضة.

علاج الغرغرينا| أستاذ جراحات أوعية دموية يكشف أحدث طرق علاج الغرغرينا

وتؤكد دكتورة هدى أنه يمكن التخلص من الإمساك، دون الاعتماد على الأدوية، والتي يشكو الكثيرون من عدم جدواها، وذلك من خلال تناول بعض الاعشاب الطبيعية بانتظام، والتي تنظم حركة المعدة، إلى جانب شرب كميات كبيرة من الماء، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الكركم

يساعد الكركم في التخلص من الإمساك المؤلم، كما أن له أيضا خصائص مضادة للجراثيم، حيث إنه يحتوي على مضادات للأكسدة، مما يجعله يحارب أي عدوى في المعدة، ويحارب البكتيريا.

الينسون

يعالج الإمساك بشكل فعال، وهو طارد للريح، ويمنع تخمر الطعام في الأمعاء، ويمنع تكون الغازات في الجهاز الهضمي.

بذور الكتان

من أفضل العلاجات المنزلية الفعالة للإمساك، فهو منظم لحركات الأمعاء، ولأفضل نتيجة يضاف إلى عصير البرتقال بسبب ارتفاع محتوى الألياف به.

الماء

شرب الكثير من الماء وأخيرًا لا بد من شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا، فالماء ملين جيد، ومرطب للجسم، مما يجعله مسهلًا لحركة الأمعاء.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق