أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

6 مواد طبيعية تناولها بانتظام للتخلص من الحموضة دون آثار جانبية


علاج الحموضة .. الحموضة من المشاكل الصحية التي ترتبط بالنظام الغذائي المتبع، وكذلك اتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة، كتناول المشروبات الغازية بعد الأكل مباشرة، والإكثار من الأطعمة الحريفة، والمخللات، وكذلك الإكثار من الاطعمة الدسمة، والكثيرين ممن يصابون بالحموضة يعتمدون على الأدوية، إلا أنها لها الكثير من الآثار الجانبية السيئة.

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك العديد من المواد الطبيعية، التي يمكنها أن تخلصك من الحموضة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية..

علاج التهاب اللوز.. ومتى يحتاج الطفل عملية لاستئصالها؟

خل التفاح يستخدم خل التفاح لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي، فيعمل حامض الخليك الموجود في الخل على خفض نسبة الحموضة بالمعدة.فقط تخلط ملعقة كبيرة من الخل مع كوب من الماء، ويشرب عند الشعور بالحموضة أو حرقة المعدة.عصير الصبارالصبار معروف بقدرته على تضميد الجروح، لكنه كذلك يعالج الحموضة والإمساك أيضا.فقط يتم شرب عصير الصبار مرتين في اليوم للتخلص من الحموضة نهائيا.الموزيعد الموز من أفضل الفواكه المفيدة للمعدة، وأكله ليعمل على التخفيف من الحموضةالقرفةيساعد شرب مغلي القرفة في عملية الهضم، ويخفف كذلك من الحموضة. رشفة من فنجان القرفة يخلصك من الحموضةالزنجبيلمعروف عن الزنجبيل احتواءه على عناصر مضادة للأكسدة، وهو علاج فعال للتخلص من الحموضة أيضا. فلديه القدرة على تحييد الأحماض في المعدة. مجرد مضغ قطعة من الزنجبيل تخلصك من الحموضةبذور الكمونتعمل بذور الكمون على تحييد الأحماض في المعدة، كما أنه يسرع عملية الهضم، ويقلل من الحموضة

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق