اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

إذا أُصيب أحد أفراد أسرتك بـ«كورونا».. كيف تتفادى العدوى خلال العزل الصحي بالمنزل؟



مع تزايد عدد حالات الإصابة بفيرس كورونا المستجد «كوفيد-19»، تمت التوصية من قبل منظمة الصحة العالمية بعدم التوجه إلى المستشفى في حالة الاشتباه بالإصابة بفيرس كورونا، إلا بعد الإتصال بالخط الساخن 105 الذي يتم توجيه المريض من خلاله، أما إذا كانت الأعراض خفيفة فيفضل الانعزال التام داخل المنزل فقط.

وبما أنه لا يتم إستقبال كل الحالات المشتبه في المستشفى إلا إذا تدهورت الحالة الصحية وصاحب المرض مضاعفات أخرى، أو إذا كان يعاني المريض من مرض مزمن أو في حالة معاناته من أمراض المناعة.

لذلك من الضروري معرفة كيفية التعامل السليم، إذا كن أحد أفراد أسرتك مصاب بفيرس كورونا أو مشتبه في إصابته ويقضي فترة العزل الصحي داخل المنزل، لضمان سلامة باقي أفراد الأسرة، بحسب موقع «boldsky».

1. يجب أن تكون الغرفة الخاصة بالمريض جيدة التهوية.

2. مراعاة أن تكون حركة المريض داخل المنزل محدودة مع تقليل التواجد في مساحات مشتركة.

3. تنظيف أدوات المريض الشخصية كالملابس والمنشفة ومفارش السرير الخاص به جيدًا بالصابون والماء الساخن، ثم يتم تجفيفها جيدًا.

4. تطهير المرحاض جيدًا عقب استخدام المريض له.

5. من الضروري أن يحرص الشخص المريض على ارتداء الكمامة، وتجديدها باستمرار كل 8 ساعات، لتجنب تناثر إفرازات جهازه التنفسي على الأسطح.

6. لا تعيد لمس الكمامات أو القفازات التي استخدمها المريض وتخلص منها بشكل دوري وقم بتعقيمها قبل التخلص منها حتى لا تتسبب في نقل العدوى.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق