أفلام - اخبار الافلام والنجوماخبار المنوعات

فيلم «ستموت في العشرين» يحصد جائزة مهرجان عالمي عبر الإنترنت



توج الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلاء، بجائزة مهرجان فريبورج السينمائي الدولي، التي أعلن عنها مؤخرًا عبر الإنترنت.
وشهد المهرجان هذا العام نسخة غير عادية، بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث تم مشاهدة الأفلام من خلال لجنة تحكيم إلكترونية، وذلك بعد تعذر إقامة فعالياته هذا العام في سويسرا.
وأعلنت لجنة التحكيم عبر البث االمباشر الذي أقيم عبر موقع المهرجان، عن فوز الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" بالجائزة الكبرى، ومنح مخرجه أمجد أبو العلاء قيمة الجائزة التي تصل إلى 30 ألف فرنك.
فيلم "ستموت في العشرين" نال عدة جوائز دولية، منها جائزة الإنتاج الأوروبي المشترك بالدورة السابعة والعشرين لمهرجان هامبورج السينمائي بألمانيا، وتسلمها مايكل هنريكس المنتج الألماني المشارك في إنتاج الفيلم، كما نال جائزة النجمة الذهبية في الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي، كما حصد جائزة "أسد المستقبل" كأفضل عمل أول للمخرج في مهرجان فينيسيا الدولي، وجائزة مهرجان قرطاج السينمائي.
"ستموت في العشرين" مستوحى من رواية للكاتب السوداني حمور زيادة بعنوان "النوم عند قدمي الجبل"، ويشارك في بطولته مصطفى شحاتة، أسما مبارك، محمود السراج، طلال عفيفي، بونا خالد، موسيقى أمين بوحافة، مونتاج هبة عثمان، ديكور رشا خفاجي، إنتاج حسام علوان ومحمد العمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق