اخبار التكنولوجيااخبار المنوعات

هواوي تطلق هواتفها الذكية الجديدة بدون خدمات جوجل



أعلنت شركة هواوي عن إطلاق هواتفها الذكية P40 وP40 Pro الجديدة بدون خدمات جوجل والاعتماد على متجر التطبيقات الخاص بها.

وأوضحت الشركة الصينية أن الموديل P40 Pro الجديد يزخر بكاميرا مزودة بمستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابيكسل وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 16 ميجابيكسل وكاميرا مقربة بدقة 8 ميجابيكسل.

وزير الاتصالات يكلف بإتاحة الخطوط الساخنة لوزارة الصحة مجانًا للمواطنين

وقد تخلت شركة هواوي عن تطبيقات وخدمات جوجل في هواتفها الذكية الجديدة واعتمدت على الإصدار مفتوح المصدر من نظام التشغيل أندرويد 10 مع واجهة المستخدم EMUI 10.1، التي قامت بتطويرها بنفسها.

كما تحل برامج جاليري التطبيقات AppGallery محل متجر التطبيقات Play Store، ويمكن تشغيل خدمات البريد الإلكتروني Gmail وصور وخرائط جوجل كتطبيق ويب في المتصفح وليس كتطبيق أصلي. وتعتمد شركة هواوي في هواتفها الذكية الجديدة على معالج Kirin 990، الذي يدعم الجيل الخامس للاتصالات الهاتفية الجوالة 5G، مع دعم معيار WiFi 6 Plus بسرعة قصوى تصل إلى 2400 ميجابيت في الثانية.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لهاتف هواوي P40 على شاشة OLED قياس 1ر6 بوصة تعمل بدقة 2340 x 1080 بيكسل مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجغابايت وذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت، وتبلغ دقة وضوح كاميرا السيلفي 32 ميجابيكسل، وتبلغ سعة البطارية 3800 مللي أمبير ساعة، ويتوافر هاتف هواوي P40باللون الأسود والفضي والذهبي.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق