أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

3 سيناريوهات بعد الإصابة بكورونا.. الالتهاب الرئوي ومتلازمة الضائقة التنفسية أخطرهم


عندما يدخل فيروس كورونا الجسم ويتسبب في العدوى تكون الكحة الجافة وارتفاع درجة الحرارة من أشهر أعراضه مثل أي فيروس آخر مسبب لنزلات البرد، لكن هناك 3 سيناريوهات تواجه مريض الكورونا عليه أن يتعرف عليها وعلى أسبابها لمعرفة كيفية التغلب عليها.

وقال الدكتور محمد منصور اخصائي الباطنة والكلى إنه إذا تغلبت مناعة المريض على الفيروس وبدأ في التحسن فإن درجة حرارة الجسم ترجع لطبيعتها، وتتحسن الكحة تدريجيا وهذا هو السيناريو الأولوالذي يحدث اذا التزمت بشرب السوائل الدافئة وتقوية مناعة الجسم.

أما السيناريو الثاني فيشير منصور إلى أنه عبارة عن دخول المريض في أحد المضاعفات التي يمكن أن تسبب الوفاة لا قدر الله، وهو أن يدخل المريض في التهاب رئوي شديد، وهنا تظل حرارته عالية وتزداد الكحة وتتحول لكحة منتجة لإفرازات (كحة ببلغم أو فيها مخاط)، ويظهر على المريض أعراض الإعياء والضعف العام والتعب والدوخة ويميل لون شفايفه للأزرق، وهذا أمر خطير ويمكن أن يتسبب في الوفاة، خصوصاً في كبار السن.

والسيناريو الثالث هو إن يدخل المريض في "متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، وهنا تظل الكحة جافة لكن يصبح العرض الأساسي هو ضيق التنفس مع الإعياء الشديد واللون الأزرق والغثيان والقيء والضعف العام والدوخة.

إجراءات احترازية جديدة لـ"المصرية للمطارات" لمواجهة "كورونا"

واوضح اخصائي الباطنة أنه يجب الذهاب الي المستشفي في حالة ضيق النفس أو صدور أصوات من صدرك مع التنفس، وعند الشعور بالتعب والضعف والإعياء الشديد والدوخة، وتحول الأغشية المخاطية (مثل اللسان والشفايف) للون الأزرق.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق