أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

7 نصائح لجعل العمل من المنزل أكثر راحة لظهرك


دفع الحجر والعزل المنزلي الكثير من الأفراد للعمل من المنزل من أجل الوقاية من انتشار فيروس كورونا، إلا أن ذلك له العديد من التحديات والعواقب، ومن بينها تجنب آلام ومشاكل الظهر الناتجة عن الجلوس لوقت طويل خلف المكتب.

ومع اضطرار الكثيرين للعمل المنزلي بسبب فرض العزل الصحي في العديد من دول العالم، نقدم مجموعة من النصائح لتجعل العمل من المنزل أكثر راحة لظهرك:

1- تغيير الوضعية:

من المهم أن تغير وضعيتك من وقت لآخر، لأن الجلوس في نفس الوضع أو الكرسي طوال اليوم يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر والرقبة والكتفين. فعلى سبيل المثال، قد تبدأ يومك على طاولة المطبخ، ثم تنتقل إلى وضعية الوقوف أو تجلس على الأريكة، ومن الأفضل تغيير الوضعية كل ساعة.

2- ضع وسادة على الكرسي:

يساعد وضع وسادة ناعمة على الكرسي أو المقعد على جعل الجلوس أكثر راحة، وإذا لم تجد وسادة مناسبة، يمكنك طي منشفة للحصول على نفس التأثير، ويمكن فعل الشيء نفسه على الجزء الخلفي من السرير لمزيد من الشعور بالراحة.

3- دعم أسفل الظهر:

إذا كنت تعاني من ألم أسفل الظهر، ينصح بوضع وسادة لدعم الفقرات القطنية لظهرك، وهذا يزيد من الشعور بالراحة أثناء الجلوس. ولا تحتاج إلى شراء وسادة فاخرة لتحقيق هذا التأثير، حيث يمكن طي منشفة ناعمة ووضعها بين كرسيك وأسفل ظهرك.

4- ارفع قدميك:

يساعد رفع قدميك على سطح مرتفع أو تمديد ساقيك على زيادة وتحسين الدورة الدموية ويزيد من شعورك بالراحة والاسترخاء، ومن الناحية المثالية، يجب أن يشكل الوركان مع الفخذين زاوية 90 درجة عندما تجلس على كرسيك.

7 نصائح لجعل العمل من المنزل أكثر راحة لظهرك

5- ارفع جهاز الكمبيوتر المحمول من الناحية المثالية:

يجب أن يكون الجزء العلوي من شاشة الكمبيوتر أدنى بقليل من مستوى العين، حتى لا تضطر إلى إجهاد رقبتك للقراءة، ويمكن تدعيم الكمبيوتر المحمول الخاص بك على مجموعة من الكتب أو صناديق الأحذية حتى يكون على مستوى مريح للعين. بعد ذلك، عندما تحتاج إلى الكتابة، يمكنك خفضه إلى مستوى يسمح بانحناء ذراعيك بزاوية 90 درجة.

6- خذ فترات راحة:

يلجأ الكثيرون للتجول من وقت لآخر وأخذ استراحة عند العمل من المكتب في الشركة، لكن أجواء الراحة والاسترخاء في المنزل تجعلهم يهملون ذلك. ومن الضروري أخذ استراحة كل 30 دقيقة لمدة 3 إلى 5 دقائق من وضعية الجلوس المرهقة لظهرك، ويمكنك ضبط المنبه للتأكد من حصولك على هذه الاستراحة، التي يفضل أن تنهض خلالها وتتمشى في أرجاء المنزل أو تقوم ببعض التمارين الرياضية البسيطة.

7- إذا كنت ترغب بشراء كرسي:

إذا كان العمل من المنزل سيمتد لوقت طويل نسبياً وترغب في شراء كرسي مناسب، يجب أن تبحث عن الكراسي التي تتميز بميزات قابلة للتعديل، مثل ارتفاع المقعد، ومسند الظهر، ومساند الذراع، ودعم أسفل الظهر.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق