أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

طرق بسيطة تساعد في علاج حصوات الكلى


علاج حصوات الكلى.. حصوات الكلى من الأمراض التى تصيب الكلى وقد تؤثر على كفاءتها لأنها تحدث انسداد بالبول، ما يدمر الكلى، ويعانى مريض حصوات الكلى من آلام مبرحة قد تعوق حركته، ما يدفعه بالبحث عن أسرع علاج للتخلص من حصوات الكلى.

علاج حصوات الكلى

وفي هذا السياق قال الدكتور أشرف هنداوي، استشارى أمراض الكلى والمسالك البولية: إنه على مريض حصوات الكلى الالتزام بالعلاج، والإفراط فى تناول الماء، مع الإقلال من الأملاح.

وتابع: ”العلاج هنا يكون عبارة عن تناول أقراص فيتامين ب 6 مرتين يوميًا، مع فوار يحتوي على سيترات، وبعض أنواع مدرات البول”.

كل ما تريد معرفته عن حصوات الكلى .. الأسباب والأعراض والعلاج

وأضاف “هنداوي”، أن بعض المشروبات الطبيعية تساعد فى تفتيت حصوات الكلى، مثل مغلى البقدونس، ومغلى الشعير، وعصير الليمون، وزيتونة بنى إسرائيل، حيث نذوب من مطحونها ملعقة على كوب ماء أو كوب عصير ليمون، وهى فعالة فى تفتيت الحصوات بالكلى.

وأوضح أن الشخص الذي يعاني من وجود كمية كبيرة من الكالسيوم والأوكسالات في البول، قد يحتاج لتقليل كمية الطعام التي تحتوي على أوكسالات. مثل الكحوليات والمانجو، والشاي، والفراولة، والشيكولاتة، والكاكاو، والقهوة، ومشروبات الكولا، والفول السوداني، والسبانخ، وفيتامين سي، و الطماطم.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق