أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

أستاذ حساسية ومناعة يكشف علاقة الغسيل المنشور بنقل فيروس كورونا


فيروس كورونا.. بعد أن أثارت تصريحاته لغطًا لدى البعض عن مدى نقل الغسيل المنشور في شرفات المنازل لفيروس كورونا، أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الغسيل المنشور لا علاقة له بفيروس كورونا ولا ينقله على الإطلاق.

وأوضح "بدران"، أنه حذَّر من نشر الغسيل في البلكونات خلال فصل الربيع لأنه يعرِّض الملابس لكمية كبيرة من الأتربة وحبوب اللقاح.

وتابع: “ياريت يُنشر داخل البيت مش في البلكونة، ومش مستحب يتنشر في البلكونة لأن الأتربة هتتراكم، ويفضل عدم النشر خارج المنزل خلال الوقت الراهن”.

وأضاف، أن الغسيل المنشور لا ينقل عدوى الكورونا، وذلك لأن فيروس كورونا لا يوجد في الهواء، فهو بمجرد خروجه من الشخص المصاب من خلال النفس أو العطس أو السعال، إما أن ينتقل لشخص آخر قريب من المصاب، أو يقع على الأرض أو الأسطح، وبناء عليه عند لمس الأرض أو السطح الموجود بهم الفيروس تنتقل العدوى.

إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس كورونا

وتابع “عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة”، أن الابتعاد عن التجمعات وعدم مخالطة أشخاص مصابة، واتباع قواعد النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون، إجراءات وقائية كفيلة بالوقاية من فيروس كورونا، والشعب المصري أصبح أكثر وعيًا تجاه هذه الإجراءات، وبالتالي قريبًا سنعلن عن انتهاء فيروس كورونا في مصر.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق