أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

الناظر يحذر من التكييفات بالصيف: تهيئ أجواء مناسبة لتكاثر فيروس كورونا


أثار منشور للدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا وطبيب الجلدية، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث دعا المصريين للاستفادة من درجة الحرارة المرتفعة يوم السبت للقضاء على فيروس كورونا حيث إنه لا يعيش في درجات الحرارة العالية.

وأوضح الناظر في تصريحات خاصة لـ”فيتو” أن المقصود من المنشور ليس يوم السبت بحد ذاته ولكن المقصود هو الفترة المقبلة القادمة كلها التي تتميز بارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن فيروس كورونا لا ينشط في درجات الحرارة المرتفعة، مشددا على أن التكييفات تهيئ الأجواء المناسبة لتكاثر الفيروس ونشاطه.

وأكد رئيس المركز القومي للبحوث سابقا أن هذا هو تفسير قلة أعداد الإصابات في دول أفريقيا كالصومال والسودان وغيرها أما في دول الخليج فدرجات الحرارة لديهم مرتفعة لكنهم يستخدمون التكييفات بكثافة في المنازل والسيارات والعيادات والمستشفيات وغيرها، مضيفا أن فيروس كورونا اجتاح دول أوروبا بسبب برودة أجوائها.

وكان طالب الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية المصريين بعدم استخدام التكييف يوم السبت المقبل.

هاني الناظر: الصيام مسموح به في رمضان بشروط بسبب فيروس كورونا | فيديو

وقال "الناظر" في تدوينة عبر حسابه بـ"فيس بوك" : أدعو حضراتكم وكل المصريين الأيام القادمة بإذن الله ومع الزيادة المتدرجة في درجات الحرارة والتي من المتوقع أن تصل إلى 36 درجة مئوية تقريبا يوم السبت القادم أن تستفيدوا بالحرارة المرتفعة ولا داعي لاستخدام أجهزة التكييف سواء في المنازل أو السيارات أو أماكن العمل .

وأضاف: حيث إنني من المدرسة العلمية التي تتوقع بإذن الله عدم قدرة فيروس كورونا على تحمل درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر بشكل مباشر علي الغطاء الدهني الذي يغلف الفيروس بإلاضافة للتأثير المدمر لأشعة الشمس فوق البنفسجية له …تعالوا نقعد في البيت ونستحمل الحر ونخلص من الفيروس البقاء في البيت هو خط الدفاع الأول ضد الفيروس وأفضل طريقة للقضاء عليه.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق