أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

كارثة بكل المقاييس.. أمريكا تسجل 1169 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة


أحصت الولايات المتحدة الأمريكية، بين الأربعاء ومساء الخميس، نحو 1169 حالة وفاة إضافية جراء فيروس كورونا المستجد، استنادًا إلى جامعة ”جونز هوبكنز“، في أسوأ حصيلة يومية يمكن أن تسجل في أي بلاد.

ووصل إجمالي عدد الوفيات منذ بدء الوباء في الولايات المتحدة، إلى 5926 حالة وفاة، وفق إحصاءات الجامعة التي يتم تحديثها باستمرار.

وكان الرقم اليومي القياسي السابق لعدد الوفيات الناجمة عن الفيروس، قد سُجل في 27 مارس في إيطاليا، وبلغ 969 حالة وفاة.

وقالت الجامعة التي تعتبر مرجعًا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19: إن العدد الإجمالي للوفيات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بلغ حتى اليوم 6285 شخصًا.

وكانت السلطات الأمريكية أعلنت أمس الخميس، تسجيل 27043 إصابة جديدة بفيروس كورونا و910 حالات وفاة خلال يوم واحد.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أمس الخميس:، إن أمريكا سجلت زيادة قدرها 27043 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 213144 حالة، وأن عدد الوفيات زاد 910 حالات ليصل الإجمالي إلى 4513.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) مليون إصابة حول العالم، أمس الخميس، بعد أكثر من 3 أشهر من بداية ظهوره في الصين في نهاية ديسمبر الماضي، وتتسبب في وفاة أكثر من 51 ألف شخص حول العالم.

وبحسب إحصاءات الخرائط التفاعلية لمتابعة الفيروس حول العالم، تم تسجيل مليون و115 إصابة، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 211 ألفًا و351 حالة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 مارس الجاري، فيروس "كورونا" الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميًا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق