أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

طريقة عمل “باوند كيك” من مطبخ الشيف آسيا


طريقة عمل الكيك الاسفنجي .. مع الحظر والجلوس في البيت لساعات طويلة يميل أفراد الأسرة لتناول الحلويات، وتبحث كل ست بيت عن طرق سهلة التحضير، حتى يمكنها أن تصنعها بنفسها في البيت، حفاظا على صحة الأسرة من عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويعد الكيك من أفضل وأسهل الحلويات، إلى جانب أنه غير مكلف.

وتقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، طريقة عمل كيك الزبدة، أو كما يطلق عليه "باوند كيك"، وهو كيك شهي وطعمه لذيذ، يمكن تناوله مع أي مشروب، كما يمكن تزيينه، كتورتة للاحتفال بأي مناسبة.

طريقة عمل بسكويت العشر دقائق الاقتصادي.. تريند الحظر| فيديو

المكونات:

كوب زبدة طريه2/1 كوب سمن نباتي 3 أكواب سكر 5 بيضات 2 ملعقة طعام من قشر الليمون ملعقة طعام من الفانيليا 3 أكواب دقيق متعدد الاستخداماتملعقة صغيرة ملح2/1 ملعقة صغيرة بيكينج بودر كوب من الحليب.

مكونات الفروستينج:

2 كوب من السكر الحلواني 5 ملاعق طعام من عصير الليمونملعقة صغيرة من بشر الليمون.

طريقة التحضير:

1/ في وعاء كبير نخلط الزبدة مع السمن النباتي والسكر لمدة 5 دقائق حتى يصبح الخليط خفيفا ثم يضاف إليه البيض واحدة بعد الأخرى مع الخفق جيدا بعد كل إضافة ثم يضاف بشر الليمون والفانيليا ويقلبا.

2/ ينخل الدقيق والملح والبيكينج بودر معا ثم يضاف ثم يضاف الخليط تدريجيا إلى الخليط الكريمي بالتناوب مع الحليب يخلط الخليط بمجرد أن تمتزج المكونات.

3/ يصب الخليط في صينية مدهونة بالزبدة، وتخبز في الفرن على درجة حرارة 170 لمدة 70 دقيقة أو حتى تغرس أسنان الشوكة بالقرب من منتصف الكعكة وتخرج نظيفة.

4/ تترك الكعكة لتبرد لمدة 10 دقائق قبل رفعها من الصينية.

5/ في وعاء صغير الحجم تخلط جميع مكونات الفروستينج ثم تصب على الكعكة.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق