أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

6 مواد طبيعية تساعدك في علاج التهاب الجيوب الأنفية


علاج الجيوب الانفية .. ازدادت الشكوى هذه الأيام من آلام الجيوب الأنفية، نتيجة تغير الفصول، ووجود الأتربة والغبار في الجو، وتسبب التهابات الجيوب الأنفية الشعور بصداع شديد يصعب تحمله، وكثيرا ما تفشل المسكنات التقليدية في تسكينه، مما يجعل صاحبه يعاني من آلامه المبرحة، إلى جانب عدم قدرته على تحمل الأضواء، أو الأصوات المرتفعة.

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أنه يمكن علاج التهاب الجيوب الأنفية، بالاستعانة بمواد طبيعية وأعشاب موجودة في البيت، بدلا من اللجوء للمسكنات التقليدية، والتي تحتوي على مواد كيميائية، يحذر الأطباء من الإكثار منها؛ لتأثيرها الضار على الكلى، والتي يستعرضها في السطور التالية.

4 حيل بسيطة تخلصك من الصداع وآلام المفاصل

القرفة

اخلط ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع الماء لتحضير عجينة، ويمكن إضافة ½ ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل.وأضيف هذه العجينة على جبهتك، وسيضيع نهائيا.رذاذ الملحضع الملح في ماء ساخن، ثم في زجاجة رشاش صغيرة، ورش منها في فتحات الأنف، فسيحد ذلك من صداع الجيوب الأنفية.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل حلا فعالا ضد صداع الجيوب الأنفية، بسبب احتواءه على بعض الخصائص المضادة للالتهابات.ويتم إضافة الزنجبيل إلى الحليب أو الماء، ويتم تدليك الجبهة به.

أوراق الريحان

تضاف بعض أوراق الريحان إلى ملعقة صغيرة من الزنجبيل والقرنفل، وضعها على جبهتك.

الزيوت العطرية

مثل الأوكالبتوس، واللافندر، وزيت النعناع، وزيت الكافور، فمثل هذه الزيوت العطرية مفيدة في علاج الصداع الجيوب الأنفية.إما بتدليك الجبهة والجزء الخلفي من رقبتك بهذه الزيوت، والذي يعمل على الحد من الألم والصداع في أسرع وقت.أو بغلي بعض الماء في قدر، مع إضافة بضع قطرات إليه؛ من أي من الزيوت السالف ذكرها، واستنشاق البخار المتصاعد منها.هذا العلاج يهدئ الأغشية المخاطية، ويمنحك الراحة من صداع الجيوب الأنفية.

الليمون بالعسل

يصنع مشروب من الليمون والعسل في الماء الساخن، وسيعمل العسل كمضاد حيوي، والليمون يحتوي فيتامين C، الذي يهاجم فيروس البرد، ويخلص من التهابات الجيوب الانفية، على أن يتم شرب 3 أكواب من هذا المشروب يوميا لمكافحة العدوى بسرعة.

خل التفاح

يمكن تناول مشروب خل التفاح، وهو مزيج من العسل وعصير التفاح وخل التفاح، ويوضع الخليط في الماء الساخن، ويتم تناوله من 4-5 مرات في اليوم.

فخل التفاح يساعد على التخلص من المخاط الذي يساعد في نهاية المطاف في التغلب على الالتهابات.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق