أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

اكتشف أعراض التهاب المرارة وأسباب الإصابة وطرق العلاج


أعراض التهاب المرارة.. يعاني البعض من وجود حصوات في المرارة، وهي من المشاكل الصحية التي تسبب آلامًا مبرحة، والمرارة وظيفتها في الجسم تخزين العصارة المرارية بعد أن يتم صنعها في الكبد، وتنتقل عبر القنوات المرارية حتى تصل إلى المرارة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد بلال، أخصائي جراحة المناظير، أن النساء أكثر إصابة بحصوات المرارة من الرجال، وأهم أسباب الإصابة بحصوات تناول الكثير من الدهون، فالحصوات تتكون بسبب تشبع العصارة المرارية بالكوليسترول نتيجة تناول الكثير من الدهون.

النظام الغذائي المثالي لفترة الحجر الصحي في المنزل

أعراض المرارة المبكرة

وأوضح، أن أعراض الإصابة بحصوات المرارة، تتمثل في الشعور بآلام في البطن في الجهة اليمنى العلوية بعد 30 إلى 45 دقيقة من تناول الأكل الدسم، والألم يتراوح في شدته من الخفيف إلى الشديد، ويتجه إلى الكتف اليمنى والظهر، وتخف نوبات الألم بالابتعاد عن الأطعمة الدسمة.

وأضاف الدكتور أحمد أنه يمكن تشخيص حصوات المرارة من خلال جهاز الأشعة الصوتية.

وعن العلاج يؤكد دكتور أحمد بلال أن أفضل علاج عند التأكد من وجود الحصوات المرارية هو استئصالها جراحيًا، عن طريق جراحة المنظار التي أصبحت غاية في السهولة الآن، فهي تتم من خلال عمل فتحات صغيرة لا تتجاوز الأربع فتحات في البطن، ويمكن أن يغادر المريض المستشفى بعد يوم واحد فقط من عملها.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق