أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

5 خضراوات قدميها لأفراد أسرتك يوميًا خلال الحجر المنزلي لحمايتهم من كورونا


أكلات تقوي المناعة.. تبحث كل أم وست بيت عن أفضل الأطعمة التي يمكنها أن تقوي الجهاز المناعي لكل أفراد أسرتها، حتى يمكنها حمايتهم من عدوى فيروس كورونا المستجد، والذي ليس له علاج حتى الآن، والأطباء يشددون على أهمية تقوية الجهاز المناعي؛ حتى يمكنه محاربة العدوى ذاتيًا، مع الالتزام بالحجر المنزلي.

وتؤكد دكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، أن كل أم يجب أن تقدم الخضراوات والفواكه الطازجة، التي تحتوي على فيتامينات ومعادن مقوية للجهاز المناعي، والتي تستعرضها في السطور التالية:

5 علاجات منزلية لأعراض القولون العصبي

البروكلي

يحتوي على أفضل مضادات الأكسدة، فهو يحتوي على فيتامين C بنسبة أكبر من الموجودة في البرتقال، كذلك يحتوي على الكالسيوم، وهي عناصر تعزز الجهاز المناعي، وكذلك مادة "سالفورافين" التي تحارب الخلايا السرطانية.

الطماطم

تحتوي على مادة من أغنى مصادر مضادات الأكسدة وهي "الليكوبين"، والتي تكافح مختلف الأمراض، وتحارب الجذور الحرة، وتحمي الجسم من خطرها.

الفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الأحمر الحلو من الخضراوات التي تحتوي على العديد من المواد المغذية، كفيتامين A ،C، والبيتا كاروتين، وكلها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تعزيز الجهاز المناعي، وتعتبر الأفضل لصحة الجلد والعين.

اللفت

يحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، كفيتامين C ،K والبيتا كاروتين، كذلك يحتوي على الكالسيوم، والسلفورافين المضاد لتكون الخلايا السرطانية.

البنجر

يحتوي على مغذيات نباتية هامة وهي البيتالين والفولجاكساسين، وهي مضادات للأكسدة، تحارب الالتهابات، وتخلص الجسم من السموم، كما أنه غني بالمنجنيز وفيتامين C، لذلك نجد البنجر مفيد لصحة العين والصحة العامة، وتجديد الأنسجة العصبية.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق