أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

3 أمور سلبية تجنبها في خلافاتك الزوجية خلال الحجر المنزلي


مشاكل زوجية.. مع جلوس كل أفراد الأسرة بشكل يومي من الساعة السابعة مساء بسبب حظر التجوال، زادت فترات تلاقي الزوجين وأحاديثهم، وكذلك خلافاتهم، وبدأت تزداد شكاوى الزوجات من زيادة الخلافات والصدامات، وعدم قدرتهن على التعامل مع هذه الخلافات.

البعض يجد أن وجود الرجل في البيت زاد من عصبيته، وعدم قدرته على التعامل مع الزوجة أو الأبناء.

حكم الشرع فى احترام الزوجة لأهل الزوج

وتشير شيرين عاطف خبيرة العلاقات الإنسانية، إلى أن الحياة الزوجية تتطلب التفاهم والمرونة من الطرفين، لتسير سفينة الحياة بسلام وسعادة حتى آخر العمر، على أسس الحب والمودة والرحمة، وحتى يستطيع كل طرف تحمل الطرف الآخر، خاصة خلال الأزمات والضغوط النفسية.

وتضيف خبيرة العلاقات الإنسانية، أن هناك بعض السلوكيات قد يتورط فيها أحد الزوجين أو كلاهما، وتهدد الحياة الزوجية بأكملها، وتؤدي إلى تزايد حدة الخلافات، وتكرارها، والتي توضحها في السطور التالية، لتجنبها.

تجنب التجاوز اللفظي

رغم أن التعبير عن نفسك من الأمور الصحية في العلاقة الزوجية، إلا أن التجاوز اللفظي، واستخدام كلمات وجمل جارحة، قد يهدد الحياة الزوجية بأكملها، لأنه مع الوقت سيتلاشى الاحترام، والذي يعد من أركان العلاقة الزوجية السليمة.

تجنب الهجوم والتهور

عند التورط في معركة زوجية، إياك والتهور في رد الفعل، أو في اتخاذ القرارات، التي قد يندم عليها كلاكما، فلتحاول التفكير بهدوء، والسيطرة على رد فعلك، والاستماع إلى الطرف الآخر.

تجنب الافتراضات

ابتعد عن الافتراضات والنوايا السيئة، مع الطرف الآخر، ولا تحاول تفسير سلوكياته وردود أفعاله بشكل يسيء له أو لك، حتى لا تتحول حياتكما إلى جحيم، ودائما توقع النية السليمة، واختلق له الأعذار.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق