أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

طريقة بسيطة تؤكد سلامة غشاء البكارة


علامات سلامة غشاء البكارة .. وعلامات سلامة الغشاء من الأمور التى تحظى باهتمام الكثير من الفتيات، خاصة أن الآراء تتعدد حول موضوع العذرية وغشاء البكارة التى ترتبط بالعادات والتقاليد السائدة في المجتمع، حيث يقرن العذرية بسلامة غشاء البكارة.

أرسلت إلينا إحدى القارئات سؤالا عن علامات سلامة الغشاء، وكيفية التأكد من وجود غشاء البكارة دون الذهاب إلى الطبيب، لوجود مخاوف تراوضها من تهتك الغشاء بسبب ممارستها المستمرة لبعض الرياضات العنيفة وإصابتها بتحجر مستمر في دماء الحيض الذي ينزل في صورة كتل دموية.

علامات سلامة غشاء البكارة

رد الدكتور محمد إبراهيم استشارى أمراض النساء والتوليد على سؤال القارئة حول علامات سلامة غشاء البكارة موكدا أن ممارسة الرياضة لا يؤثر على غشاء البكارة بأى صورة إلا في حالة الحوادث بدخول جسم صلب داخل المهبل وهو أمر لا يحدث بسهولة وتكون أعراضه في هذه الحالة عنيفة جدا.

وأشار إلى أن غشاء البكارة يقع على بعد 2 سم من سطح الجسم، أي إلى الداخل بمقدار 2 سم وهو ما يصعب اختراقه في الظروف العادية.

وأضاف إبراهيم أن نزول دم الدورة الشهرية حتى لو بكميات كبيرة أو كتل فلا يسبب فض للغشاء، ولا يعنى على الإطلاق فقدان العذرية، وذلك يرجع لوجود فتحة طبيعية في الغشاء تساعد على خروج دم الحيض، ولا يعنى دم الحيض إذا كان كثيفا أو كتلًا أنه يؤدى لفقدان الغشاء.

علامات سلامة الغشاء

وأوضح إبراهيم أنه يمكن معرفة وجود الغشاء من خلال فحص المهبل، حيث يتم الضغط على الجلد الموجود أسفل الفرج لأسفل، حيث يساعد ذلك على إظهار الغشاء، ثم من خلال النظر بداخل المهبل يتضح وجود الغشاء لونه روز أو وردى وعلى شكل هلال أو دائرى، وبه فتحة لمرور الحيض، وعموما فلا داعى للقلق طالما لم يحدث إدخال جسم بعمق داخل المهبل فلا يحدث هتك للغشاء.

من جهة اخرى قال الدكتور محمد إبراهيم استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم، إن مشكلات غشاء البكارة أصبحت تتكرر كثيراً بسبب تأخر سن الزواج أو لافتقاد العروسين للمعلومات الجنسية الصحيحة والتشريح الخلقى لجسد الرجل أو المرأة.

المصدر: فيتو

تعليق واحد

  1. هل كل من مارسة الجنس مهتوك غشاء بكارتها وهل يختفي غشاء البكاره بعد هتكي عن طرق الجنس وما مدي قوة قشاء البكاره وهل يختلف من شخص لاخر وهل للغزاء اثر في قوته وسلامته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق