أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

إسرائيل تلملم جراحها.. خطة طوارئ سرية لعزل مناطق موبوءة بفيروس كورونا


ما زالت إسرائيل تلملم جراحها محاولة السيطرة على الوضع جراء كورونا بعد تخطي المصابين حاجز الـ 8000 ووفاة 48 حالة، وكل يوم يتحدث الإعلام العبري عن المحاولات التي تجري في إسرائيل لمحاربة الفيروس.

خطة طوارئ سرية كان آخرها ما كشفت مصادر إسرائيلية عن أن أجهزة سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعدت بمشاركة بلدية الاحتلال في القدس، خطة "طوارئ سرية" لإغلاق أحياء في مدينة القدس من ضمنها بيت صفافا وبيت حنينا، بحجة انتشار جائحة كورونا.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن هذه الخطة وضعت بعد تلقي بلدية الاحتلال في القدس معلومات من وزارة الصحة الإسرائيلية تفيد بأن نسبة انتشار الفيروس في هذه البلدات والأحياء تشهد تسارعًا مستمرًا ووتيرة تسجيل الإصابات مرتفعة.

ونقلت القناة عن ثلاثة مصادر مختلفة أن القرار حول الإغلاق سيتخذ خلال الأيام القادمة، حيث يتم مناقشة الخطة حاليا في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مع مسؤولين في وزارة الصحة.

ومن المتوقع بحسب الإعلام العبري أن تشهد مدينة في قلب العاصمة تل أبيب، إصابة نحو 75 ألف شخص بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ونقل موقع "ذا ماركر" العبري عن الرئيس التنفيذي لشركة "مكابي" للخدمات الصحية، البروفيسور ران ساير، أنه يتم التعامل مع نصف سكان مدينة "بني براك" بإصابتهم بالفيروس.

وأكدت القناة على موقعها الإلكتروني أنه وفقا لمؤشرات مختلفة، فإن نحو 38 ٪ من سكان "بني براك" قد يصابون بفيروس كورونا، وعددهم 75000 شخص.

واستخدمت الشرطة والجيش الإسرائيليين الحواجز المعدنية وحواجز الطرق اليوم الجمعة لفرض العزل العام على بلدة تعج باليهود المتشددين "الحريديم"، وهي تقع شرق تل أبيب، حيث نقلت القناة عن جدلياهو بن شمعون، نائب رئيس بلدية بني براك، أنه انتشر أكثر من ألف شرطي لفرض العزل التام على البلدة.

ووصفت عضوة الكنيست الإسرائيلي، جوليا ملينوفيسكي، إن إسرائيل تعيش "حرب أكتوبر" جديد، كما اعتبر الإعلام العبري أن الخلافات الدائرة بين الحكومة الإسرائيلية والحريديم "اليهود المتدينين" تقود البلاد إلى "حرب 1973 جديدة.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل ارتفع إلى 8018، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 46 شخصا.

ارتفاع الوفيات في سويسرا بسبب كورونا إلى 559 حالة

وتجاوزت الحصيلة العالمية لحالات الإصابة بالفيروس أكثر من المليون و200 ألف حالة، والوفيات أكثر من 64 ألفا.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق