أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

7 مواد طبيعية تخلصك من الشعر تحت الجلد وترطب بشرتك


وصفة لإزالة الشعر نهائيا من أول مرة.. تواجه بعض النساء مشكلة ظهور شعر تحت الجلد، تاركا مظهرا غير محبب للجلد، مع صعوبة التخلص منه، وغالبا ما يكون ناتجا عن إزالة الشعر الزائد بطريقة خاطئة، وهو ما لا تلتفت إليه الكثيرات.

ويشير محمد سلام خبير التداوى بالأعشاب، أن ظهور هذا الشعر ناتج عن الممارسات الخاطئة فى إزالة الشعر، وهو أكثر شيوعا فى الأشخاص الذين لديهم الشعر أكثر سمكا وأكثر تجعيدا.

7 فوائد لبذور الكتان تجعله الأهم لجمالك وشبابك

يضيف خبير التداوى بالأعشاب أن هذا الشعر قد يختفى ويزول تلقائيا دون تدخل عند البعض، إلا أن هناك من تعانى تسببه فى التهابات، وعدم زواله، ولهؤلاء يقدم العديد من الوصفات الطبيعية فى السطور التالية. زيت شجرة الشاى: له مفعول قوى فى علاج حب الشباب والبثور، وكذلك فى التخلص من الشعر النامى تحت الجلد. فقط دلكى به المناطق التى يظهر فيها هذا الشعر، وانتظرى اختفاءه. الصبار: تدليك المناطق التى يظهر فيها الشعر تحت الجلد، بالمادة اللزجة الموجودة داخل نبات الصبار، تساعد على تهدئة الالتهابات، مع ضرورة عدم محاولة خدش الجلد للتخلص من الشعر. الثلج: عند الشعور بحكة فى الجلد الذى تظهر تحته الشعيرات، يمكنك تمرير قطعة من الثلج عليه، فهذا من شأنه أن يساعدك فى منع الحكة والهرش فى هذه المنطقة. السكر: جربى فرك القليل من مسحوق السكر وزيت الزيتون لتقشير هذه المناطق بلطف، فالسكر يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ومع الاستخدام المنتظم سيخلصك نهائيا من الشعر. منشفة دافئة: اضغطى على المناطق الظاهر فيها هذا الشعر بمنشفة دافئة، فهذا سوف يخفف الجلد فى تلك المنطقة، ويجعل الشعر يظهر خارجا، ويمكنك التخلص منه بطريقتك التقليدية فى نزع الشعر. صودا الخبز: يمكنك استخدام عجينة من الماء وصودا الخبز لعلاج هذه الحالة، فهذا يقلل من الألم والالتهاب والتورم. الخيار: كمية المياه التى تحتوى على الخيار يمكنها أن تهدئ الاحمرار أو الالتهاب الذى يحدثه ظهور هذا الشعر. فقط قومى بتدليك مناطق ظهور الشعر بشرائح الخيار المثلجة بشكل منتظم.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق