اخبار المنوعات

طالبة أمريكية تبتكر كمامات تناسب الصم وضعاف السمع (صور)



في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد بالعديد من دول العالم، والذي أدى إلى نقص أدوات التعقيم واقنعة الوجه الحامية، لاحظت طالبة أمريكية من جامعة كنتوكي الشرقية، في العشرينات من عمرها، تدعى «آشلي لورانس»، اغفال تام لصنع كمامات مناسبة لمرضى الصم وضعاف السمع، ومن هذا المنطلق قررت «آشلي» صنع أقنعة خاصة لهم.

وقالت «آشلي» عبر صفحتها على فيسبوك: «عندما رأيت الناس يقومون بصنع كمامات على فيسبوك، فكرت بمرضى الصم وضعاف السمع، ومن ثم طلبت من والدتى المساعدة في صنعها».

وتابعت: «بالفعل بدأت في صنع كمامات تحتوى على نافذة بلاستيكية شفافة، يتمكن المريض من خلالها قراءة الشفاه والتى يستخدمها البعض كوسيلة اتصال مع لغة الإشارة».

وعندما نشرت «آشلي» صور ابتكارها الجديد على موقع فيسبوك، سرعان ما جذب انتباه الكثير، وأصبح الطلب عليها كثيرا خاصة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أنها ترسل العديد من أقنعتها الخاصة مجاناً، كما أنشأت حملة GoFundMe حتى يتمكن الناس من مساعدتها لصنع أعداد كبيرة من ابتكارها، حسبما نشر موقع Boredpanda.

طالبة أمريكية تبتكر كمامات تناسب الصم وضعاف السمع (صور)  طالبة أمريكية تبتكر كمامات تناسب الصم وضعاف السمعطالبة أمريكية تبتكر كمامات تناسب الصم وضعاف السمع (صور)  طالبة أمريكية تبتكر كمامات تناسب الصم وضعاف السمع (صور)  طالبة أمريكية تبتكر كمامات تناسب الصم وضعاف السمعطالبة أمريكية تبتكر كمامات تناسب الصم وضعاف السمع (صور)  المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق